الرئيسية / الاخبار / الخارجية الإيرانية: تصريحات ابن سلمان "غير ناضجة" و"مضحكة"

الخارجية الإيرانية: تصريحات ابن سلمان "غير ناضجة" و"مضحكة"

هاجمت الخارجية الإيرانية، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الجمعة، وذلك في رد منها على تصريحات له، انتقد فيها إيران.

 

وبحسب ما نقله التلفزيون الإيراني الرسمي، فإن الوزارة قالت إن "ولي العهد السعودي فقد مصداقيته عالميا بسبب سلوكه "الأحمق غير الناضج".

 

ووصفت تصريحاته بأنها "غير ناضجة" وأنها "مثيرة للضحك".

 

ونقل التلفزيون عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، قوله لابن سلمان: "الآن، بعدما قرر أن يمضي في نفس طريق دكتاتوريين إقليميين مشهورين، فينبغي له أن يتأمل مصيرهم أيضا".

 

وكان الصحفي الأمريكي المعروف توماس فريدمان أجرى مقابلة موسعة مع ابن سلمان، شنّ فيها هجوما شرسا على إيران وسياساتها في المنطقة، مشيرا إلى اتباع بلاده سياسة جديدة ضد طهران.

 

 

واعتبر أن خامنئي هو "هتلر جديد في الشرق الأوسط ولا يمكن التسامح معه"، وأضاف أن بلاده "استخلصت درسا من أوروبا بأن سياسة الاسترضاء لا تجدي نفعا، ولا نريد أن يكرر هتلر إيران في الشرق الأوسط ما حدث في أوروبا".






عن admin

شاهد أيضاً

رقص وغناء في حفل راب "للرجال فقط" في جدة

أمام جمهور غفير من الرجال، أحيا مغني الراب الأميركي الشهير نيلي حفلا موسيقيا في مدينة جدة الساحلية مساء الخميس، في أول حدث غنائي من نوعه في المملكة السعودية التي تشهد بوادر انفتاح اجتماعي منذ أشهر. وأقيم الحفل في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية برعاية "الهيئة العامة للترفيه"، الجهة الحكومية المخولة منح تصاريح إقامة الحفلات الموسيقية والنشاطات الترفيهية في الأماكن العامة في المملكة. وقال نيلي للصحافيين قبل بدء الحفل الاستثنائي "من المذهل أن تجد موسيقاك (...) مقبولة عالميا، ليس فقط في المكان الذي تنتمي إليه ولكن أيضا من قبل أناس لم يقابلوك أو يروك من قبل"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *