الرئيسية / الاخبار / كيف خدعت إثيوبيا مصر بمفاوضات السد؟ (إنفوغرافيك)

كيف خدعت إثيوبيا مصر بمفاوضات السد؟ (إنفوغرافيك)

شكل انهيار مفاوضات سد النهضة الإثيوبي بين مصر من جهة والسودان وإثيوبيا من جهة أخرى، الأسبوع الماضي، صدمة كبيرة لدى قطاع كبير من المصريين، بعد انتهاء الآمال في التوصل لحلول سلمية لحل الأزمة.


ونجحت إثيوبيا في خداع مصر بنزع اعتراف منها بحقها في بناء السد قبل انتهاء المفاوضات من خلال ما يسمى اتفاق إعلان المبادئ الذي وقعه قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي مع نظيريه السوداني والإثيوبي.

 

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

شركة يابانية تدفع جزءا من رواتب موظفيها بعملة البتكوين

تعتزم شركة يابانية للخدمات الإلكترونية أن تقترح عما قريب على موظفيها تلقي جزء من رواتبهم بعملة البتكوين الافتراضية بغية تسهيل استخدامها، بحسب ما كشفت ناطقة باسم الشركة لوكالة فرانس برس. واعتبارا من شباط/فبراير المقبل، ستتيح "جي ام أو إنترنت" التي تقدم مروحة واسعة من الخدمات الإلكترونية، بما فيها منصة لتبادل البتكوين منذ أيار/مايو، لموظفيها في اليابان البالغ عددهم 4 آلاف إمكانية الحصول على مبلغ قد يصل إلى 100 ألف ين (900 دولار تقريبا) من راتبهم الشهري بالبتكوين، بحسب الناطقة باسمها. وباتت هذه العملة المشفرة التي شهدت قيمتها ارتفاعا صاروخيا في الفترة الأخيرة تقدر بحوالى 17 ألف دولار، بحسب معطيات "بلومبرغ"، في مقابل أقل من ألف دولار في بداية العام. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *