الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / "بيتكوين" تستعيد عافيتها وتتجاوز السبعة آلاف دولار مجددا

"بيتكوين" تستعيد عافيتها وتتجاوز السبعة آلاف دولار مجددا

ارتفعت عملة "بيتكوين" وتجاوزت حاجز السبعة آلاف دولار مرة أخرى، بعد أداء متباين وخسائر خلال الجلسات القليلة الماضية، مستفيدة من النظرة الإيجابية المتفائلة للمستثمرين إزاء آفاق العملة الرقمية وفي ظل خسائر أسواق الأسهم العالمية.


وخلال تعاملات الأربعاء، ارتفعت بتكوين بنسبة 5.35% إلى 6951 دولارا، بزيادة قدرها 345 دولارا.

 

وعند الرابعة من مساء اليوم بتوقيت غرينتش؛ تجاوزت مستوى 7200 دولار بارتفاع نسبته 9% عن اغلاق يوم أمس.


وستكون هذه المرة الأولى خلال خمسة أيام التي تتمكن فيها "بيتكوين" من تجاوز مستوى 7 آلاف دولار بعدما هبطت دونه الجمعة الماضية، وتراجعت إلى 5600 دولار في وقت سابق من هذا الأسبوع، على خلفية إلغاء خطط لإصدار تحديث برمجي من شأنه تسريع وتيرة التعاملات.


من ناحية أخرى أبدى صندوق التحوط البريطاني "مان جروب" الذي يدير أصولًا بقيمة 100 مليار دولار –ما يجعله أحد الصناديق الرائدة في البلاد- رغبته في الدخول إلى فضاء العملات الرقمية في ضوء استعداد بورصة "سي إم إي" لإطلاق عقود آجلة لـ"البتكوين".


ونقلت "رويترز" عن الرئيس التنفيذي للصندوق "لوك إليس" قوله، إن "مان جروب" قد يجعل العملات الرقمية جزءا من عالمه الاستثماري إذا أطلقت "سي إم إي" عقود "بتكوين" الآجلة خلال الشهر القادم بالفعل.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

حماية لبنان واستقراره أولوية فرنسية

ما قام به الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تجاه لبنان والرئيس سعد الحريري، مهم وجميل وثمين جدا. وهو كذلك؛ لأنه فعل سياسي نابع من العقل والقلب معا، وهو يأتي في سياق سياسة فرنسية تاريخية ومتواصلة، تؤكد في كل مساراتها على العلاقة الاستثنائية الفرنسية – اللبنانية...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *