الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / العمال البريطاني يسأل الحكومة عن "أرامكو" ويثير تساؤلات

العمال البريطاني يسأل الحكومة عن "أرامكو" ويثير تساؤلات

يحاول حزب العمال البريطاني الضغط على الحكومة بعد إعلان استعدادها لتوفير ضمانات قروض لشركة أرامكو النفطية السعودية بقيمة ملياري دولار.

وقالت سكاي نيوز إنها حصلت على رسالة من وزير مالية الظل في حزب العمال، جون ماكدونال، إلى نظيره في الحكومة، فيليب هاموند، يسأل فيها عن تفاصيل النقاشات مع الحكومة السعودية حول الطرح العام لأرامكو.

 

وأثارت رسالة ماكدونال التساؤل حول شرعية الجهود التي تبذلها الحكومة لإقناع السعوديين بتسجيل الشركة في المملكة المتحدة.

في وقت سابق، قال أمين الناصر الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية لتلفزيون العربية إن التحضير لطرح أسهم أرامكو العام المقبل مستمر لكن لم يُتخذ قرار بعد بشأن موقع الإدراج الدولي.

وقال الناصر إن الاستعدادات تجري على قدم وساق للإدراج في 2018.

وجاءت تصريحات الناصر عقب توقيع الشركة اتفاقات هندسية وإنشائية مع شركات أجنبية بقيمة 4.5 مليارات دولار.

وصرح الناصر أن أسهم أرامكو ستُدرج بكل تأكيد في البورصة السعودية.

وكان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، قال الشهر الماضي إن الطرح العام الأولي لأرامكو، الذي يأتي في إطار خطة طموحة لتنويع موارد الاقتصاد السعودي المعتمد على النفط، يمضي في مساره للتنفيذ في 2018.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

خبير: زيادة أعداد مقتحمي الأقصى مقدمة لفرض أمر واقع

قال الخبير الإسرائيلي بشؤون القدس نداف شرغاي إن العام 2017 شكل "نقطة تحول في أعداد اليهود الذين يقتحمون الحرم القدسي"، في ضوء جملة إجراءات اتخذتها السلطات الإسرائيلية أدت لزيادة مطردة في أعدادهم. وفي مقال له على موقع "المعهد الأورشليمي للشؤون العامة" -ترجمته ""- يرى شرغاي أن "وصول هذه الأعداد إلى هذا المستوى، يعني بدء العد التنازلي لفرض أمر واقع مفاده عدم حظر صلاة اليهود في الحرم القدسي فقطـ، وإنما إتاحة المجال لزياراتهم هناك على مدار الساعة". ويوضح الخبير الإسرائيلي أن "عدد اليهود الذين دخلوا الحرم في العام المنصرم زاد على ثلاثين ألفا، وهو ضعف العدد الخاص بالعام 2016، وخمسة أضعاف عما كان عليه الحال في العام 2009"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *