الرئيسية / الاخبار / سجن 6 أردنيين أدينوا بـ"الترويج" و"الالتحاق" بتنظيم الدولة

سجن 6 أردنيين أدينوا بـ"الترويج" و"الالتحاق" بتنظيم الدولة

حكمت محكمة أمن الدولة الأردنية الأربعاء على ستة أردنيين بالسجن لفترات راوحت بين عامين وثلاثة أعوام بعد إدانتهم بتهم تراوحت بين "الترويج" و"محاولة الالتحاق" بتنظيم الدولة ، بحسب ما أفادت مراسلة فرانس برس داخل المحكمة. 

وحكمت المحكمة على طالب توجيهي بالأشغال الشاقة عامين بعد إدانته بـ"محاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية" وهي عبارة تستخدم للإشارة إلى تنظيم الدولة. 

وحكمت على أخوين في العشرينات من العمر بالأشغال الشاقة عامين بعد إدانتهما بتهمة "الترويج لأفكار جماعة إرهابية". 

فيما حكم على ثلاثة آخرين بالأشغال الشاقة ثلاث سنوات بعد إدانتهم بتهمة "الترويج لأفكار جماعة إرهابية".

وتنظر محكمة أمن الدولة أسبوعيا في قضايا تتصل بالإرهاب. وأغلب المتهمين من مؤيدي تنظيمي الدولة وجبهة النصرة أو المنضمين إليهما. 

وشدد الأردن اعتبارا من مطلع العام الحالي العقوبات التي يفرضها على المروجين لأفكار تنظيم الدولة أو الذين يحاولون الالتحاق بالتنظيم وبات يترصد كل متعاطف معه حتى عبر الإنترنت. 

كما شدد منذ اندلاع الأزمة السورية في آذار/مارس 2011، إجراءاته على حدوده مع سوريا واعتقل وسجن العشرات لمحاولتهم التسلل إلى البلد المجاور للقتال هناك. 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

روسيا وأمريكا.. محدودية المناورة وتقارب خطوط التماس

المواجهات في سوريا أضعفت قدرة القوى الدولية على رأسها امريكا وروسيا على المناورة السياسية العسكرية؛ إذ وضعت المنطقة على حافة حرب اقليمية؛ فالمعارك تنخرط فيها قوى محلية واقليمية ودولية وبنشاط كبير، بدءا بشمال سوريا في عفرين وادلب وليس انتهاء بدير الزور والغوطة جنوبا. فإيران والنظام السوري انخرطا مؤخرا في مواجهة عسكرية مع الكيان الاسرائيلي لم تكن روسيا وامريكا غائبة عنها؛ اذ تزامنت مع هجمات امريكية على قوات النظام تسببت في مقتل العديد من الجنود التابعين للنظام والمتعاقدين العسكريين الروس؛ فالهجمات الامريكية تعبر عن اصرار امريكي للحفاظ على مناطق نفوذها والدفاع عن مشروعها الانعزالي الانفصالي شمال سوريا...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *