الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / الإمارات تشتري طائرات من "بوينغ" الأمريكية بـ27 مليار دولار

الإمارات تشتري طائرات من "بوينغ" الأمريكية بـ27 مليار دولار

أعلنت شركة بوينغ الأمريكية، الأربعاء، تلقيها طلبية من شركة "فلاي دبي" الإماراتية لشراء 225 طائرة للرحلات المتوسطة بمحركات جديدة من طراز 737 ماكس.

 

و"فلاي دبي" شركة طيران منخفض التكلفة مملوكة بالكامل لحكومة دبي، وتعتبر الشركة الشقيقة لطيران "الإمارات" المملوكة هي الأخرى بالكامل لحكومة دبي.


ومن بين الطلبيات هناك 175 طائرة مؤكدة شراؤها بقيمة إجمالية تبلغ 27 مليار دولار حسب قائمة الأسعار.


وصدر الإعلان خلال معرض دبي للطيران. وتشمل الطلبية خصوصا شراء أكثر من 50 طائرة "737 ماكس 10" الأحدث طرازا لدى بوينغ. أما الطائرات الأخرى فهي من طرازي "737 ماكس 8" و"737 ماكس 9"، بحسب الشركة الأمريكية.


ويأتي الإعلان بعد طلبية تاريخية أعلنتها شركة إيرباص الأوروبية هي الأكبر لها لشراء 430 طائرة للرحلات المتوسطة من طراز "ايه 320" من شركة "اينديغو بارتنرز" الأمريكية للاستثمارات بقيمة إجمالية تفوق 40 مليار دولار.


وطائرات "إيه 320 نيو" و"إيه 321 نيو" مجهزة بمحركات من الجيل الجديد تتميز باستهلاك للوقود أدنى بـ15% من الطائرات الأخرى.


وتدور منافسة شديدة بين ايرباص وبوينغ على طائرات الرحلات المتوسطة، وتتقدم ايرباص ومقرها تولوز (جنوب غرب فرنسا) على منافستها الأمريكية في هذه الفئة إذ تملك أكثر من 55% من حصص السوق.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

الخارجية الإيرانية: تصريحات ابن سلمان "غير ناضجة" و"مضحكة"

هاجمت الخارجية الإيرانية، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الجمعة، وذلك في رد منها على تصريحات له، انتقد فيها إيران.   وبحسب ما نقله التلفزيون الإيراني الرسمي، فإن الوزارة قالت إن "ولي العهد السعودي فقد مصداقيته عالميا بسبب سلوكه "الأحمق غير الناضج"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *