الرئيسية / الاخبار / وزير داخلية العراق: اعتقال 75 أجنبيا مثيرا للطائفية بكربلاء

وزير داخلية العراق: اعتقال 75 أجنبيا مثيرا للطائفية بكربلاء

أعلن وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي، الأربعاء، اعتقال 75 متهما بإثارة النعرات خلال ما يطلق عليه الشيعة "زيارة  أربعينية الحسين" في كربلاء.


وفي مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ النجف لؤي الياسري، قال الأعرجي: "سنضرب بيد من حديد على يد كل من يحاول إثارة النعرات الطائفية من الأجانب، فكما وفرنا لهم كل شي يجب احترام البلد وقوانينه".


وأضاف: "قواتنا اعتقلت 75 متهما بإثارة النعرات الطائفية الذين يحاولون تعكير صفو الحياة في العراق"، لافتا إلى "أننا نعمل على تخفيف الإجراءات الأمنية التي يعلم المواطن أن القطوعات لصالحه أمنيا".


وكان الأعرجي، قد أعلن في وقت سابق إلقاء القبض على 22 شخصا في محافظة كربلاء أثناء "محاولات خائبة لهم تهدف إلى زعزعة الاستقرار الأمني وإثارة الفتنة"، بحسب بيان له.


ويأتي حديث الوزير العراقي، عقب انتشار صور ومقاطع فيديو تظهر زوارا إيرانيين، يخطون عبارات في شوارع مدينة النجف العراقية، تهاجم أمريكا والنظام الحاكم في السعودية.


وأظهرت اللقطات، شبانا إيرانيين يدفعون عربة محملة بعلب الدهان والشعارات المطبوعة وهم يخطون عبارات معادية "للولايات المتحدة وآل سعود" على أرضية شارع "يا حسين" الواصل بين النجف وكربلاء.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

ماذا وراء حظر السعودية الحج لنحو مليون لاجئ فلسطيني؟

حذرت شخصيات فلسطينية، من خطورة قرار المملكة العربية السعودية، الخاص بحظر منح اللاجئين الفلسطينيين في الأردن ولبنان تأشيرات الحج والعمرة، معتبرين أنه يتقاطع مع التوجه الأمريكي الهادف إلى تصفية قضية اللاجئين. توطين اللاجئين وبدأت السعودية مؤخرا، بحظر منح اللاجئين الفلسطينيين بالأردن من حملة الجواز الأردني دون رقم وطني تأشيرات الحج والعمرة، وتبع ذلك قرار مشابه بشأن اللاجئين في لبنان، حيث اقتصرت التأشيرات على من لديهم جواز صادر عن السلطة الفلسطينية. وأوضح رئيس دائرة شؤون اللاجئين في حركة "حماس" عصام عدوان، أنه "يلمس توجهات عربية تهدف إلى توطين اللاجئين؛ سواء كان في الأردن أو لبنان أو أي بلد آخر". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *