الرئيسية / الاخبار / وزير داخلية العراق: اعتقال 75 أجنبيا مثيرا للطائفية بكربلاء

وزير داخلية العراق: اعتقال 75 أجنبيا مثيرا للطائفية بكربلاء

أعلن وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي، الأربعاء، اعتقال 75 متهما بإثارة النعرات خلال ما يطلق عليه الشيعة "زيارة  أربعينية الحسين" في كربلاء.


وفي مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ النجف لؤي الياسري، قال الأعرجي: "سنضرب بيد من حديد على يد كل من يحاول إثارة النعرات الطائفية من الأجانب، فكما وفرنا لهم كل شي يجب احترام البلد وقوانينه".


وأضاف: "قواتنا اعتقلت 75 متهما بإثارة النعرات الطائفية الذين يحاولون تعكير صفو الحياة في العراق"، لافتا إلى "أننا نعمل على تخفيف الإجراءات الأمنية التي يعلم المواطن أن القطوعات لصالحه أمنيا".


وكان الأعرجي، قد أعلن في وقت سابق إلقاء القبض على 22 شخصا في محافظة كربلاء أثناء "محاولات خائبة لهم تهدف إلى زعزعة الاستقرار الأمني وإثارة الفتنة"، بحسب بيان له.


ويأتي حديث الوزير العراقي، عقب انتشار صور ومقاطع فيديو تظهر زوارا إيرانيين، يخطون عبارات في شوارع مدينة النجف العراقية، تهاجم أمريكا والنظام الحاكم في السعودية.


وأظهرت اللقطات، شبانا إيرانيين يدفعون عربة محملة بعلب الدهان والشعارات المطبوعة وهم يخطون عبارات معادية "للولايات المتحدة وآل سعود" على أرضية شارع "يا حسين" الواصل بين النجف وكربلاء.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

الأناضول: إحباط هجوم لتنظيم الدولة في تركيا قبيل الانتخابات

قالت وسائل إعلام تركية الجمعة إن قوات الأمن التركي أحبطت هجوما قالت إن تنظيم الدولة كان يتحضر لتنفيذه في البلاد قبيل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المبكرة المزمع إجراؤها الأحد المقبل. ونقلت وكالة الأناضول للأنباء أن فرق مكافحة الإرهاب بمديرية أمن أنقرة شنت حملة اعتقالات في العاصمة أنقرة شملت توقيف 14 أجنبيا ينتمون إلى تنظيم الدولة "بعد حصولها على معلومات استخباراتية تفيد باستعدادهم لتنفيذ هجوم قبل انتخابات 24 حزيران/ يونيو الجاري"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *