الرئيسية / الاخبار / نتنياهو يعرض على إيران مساعدة ضحايا الزلزال.. كيف ردت؟

نتنياهو يعرض على إيران مساعدة ضحايا الزلزال.. كيف ردت؟

كشفت وسائل إعلام عبرية، الأربعاء، عن تقدم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعرض لإيران باستعداد إسرائيل في تقديم المساعدة لضحايا الزلزال الذي وقع غرب البلاد وأودى بحياة نحو 450 شخصا وإصابة أكثر من تسعة آلاف آخرين.


وقال نتنياهو، بحسب موقع "آي 24" الإسرائيلي إن "إسرائيل اقترحت أمام الصليب الأحمر تقديم مساعدات طبية لضحايا الهزة الأرضية في إيران. لا توجد لدينا أية مشكلة مع المواطنين في إيران، مشكلتنا مع نظامهم الذي يسيطر عليهم كرهائن".


ونقل الموقع عن مصدر إسرائيلي قوله إن "إيران رفضت عرضا إسرائيليا بتقديم المساعدة والإغاثة في ضحايا الزلزال المدمر غرب إيران".


وعلى صعيد آخر، قال تنياهو في الخبر ذاته: "نحن لسنا وحدنا نعترف بالتهديد الإيراني، أنا أعتقد أن دولا مثل السعودية والإمارات ومصر، ترى الأمر مثلنا. إيران تحاول أن تتمركز عسكريا في سوريا لاستخدامها قاعدة لتدمير إسرائيل ونحن لن نوافق على هذا".


وأردف: "أوضحت هذا بصورة مفصلة. إسرائيل ستعمل على وقف هذا. التهديد الإيراني يخلق فرصا جديدة من أجل السلام، وأعتقد أنكم ستسمعون جديدا في هذا الشأن قريبا".

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

هكذا ربط ترامب هجوم سيناء بجدار المكسيك ودخول أمريكا

أثار ربط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بين الهجوم على مسجد الروضة في شمال سيناء الذي وقع أمس، وبين جدار الفصل الذي تنوي بلاده تشييده مع المكسيك وكذا دخول المسلمين لأمريكا، الاستغراب من العلاقة الجامعة بين الأمور الثلاثة.   وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في معرض تعليقه على الجريمة بسيناء إنه "سيدعو السيسي في وقت قصير لمناقشة الهجوم المسلح على المسجد في العريش شمال سيناء، والذي أدى إلى الكثير من الخسائر في الأرواح". وأضاف ترامب في تغريدة على صفحته عبر موقع تويتر، أنه "يجب علينا التعامل بصرامة كبيرة وذكاء أكبر لمواجهة هذه العمليات الإرهابية"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *