الرئيسية / الاخبار / جيش الاحتلال يفجر منزل منفذ هجوم مستوطنة "هار أدار"

جيش الاحتلال يفجر منزل منفذ هجوم مستوطنة "هار أدار"

فجّر جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، منزل "نمر الجمل"، في بلدة بيت سوريك شمال غربي مدينة القدس المحتلة؛ على خلفية تنفيذه عملية مستوطنة "هار أدار".


وداهمت قوة عسكرية إسرائيلية البلدة في ساعات الفجر الأولى وأخلت المنزل من ساكنيه، كما أنها أخلت المنازل المجاورة قبل تفجيره ونقلتهم لمدرسة البلدة. 


وقتل الجمل يوم 26 أيلول/ سبتمبر الماضي، بعد إطلاقه النار من مسدس كان يخفيه تحت قميصه باتجاه عناصر أمن وأفراد من شرطة حرس الحدود الإسرائيلي في محيط مستوطنة "هار أدار"، شمالي القدس.

 

 

وأدى إطلاق النار حينها إلى مقتل عنصري أمن وشرطي حرس حدود وإصابة رابع بجروح بالغة. 


وقرر جيش الاحتلال يوم 3 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي هدم منزل "الجمل". 


وقال الجيش إنه "سلّم إخطارا لعائلة الجمل، في بلدة بيت سوريك، بهدم منزله، عقابا على تنفيذ الهجوم". 


وأضاف أن "الإخطار يتضمن إمكانية إخلاء المبنى خلال 72 ساعة أو تقديم استئناف قبل تنفيذ أمر الهدم".

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

ماذا وراء حظر السعودية الحج لنحو مليون لاجئ فلسطيني؟

حذرت شخصيات فلسطينية، من خطورة قرار المملكة العربية السعودية، الخاص بحظر منح اللاجئين الفلسطينيين في الأردن ولبنان تأشيرات الحج والعمرة، معتبرين أنه يتقاطع مع التوجه الأمريكي الهادف إلى تصفية قضية اللاجئين. توطين اللاجئين وبدأت السعودية مؤخرا، بحظر منح اللاجئين الفلسطينيين بالأردن من حملة الجواز الأردني دون رقم وطني تأشيرات الحج والعمرة، وتبع ذلك قرار مشابه بشأن اللاجئين في لبنان، حيث اقتصرت التأشيرات على من لديهم جواز صادر عن السلطة الفلسطينية. وأوضح رئيس دائرة شؤون اللاجئين في حركة "حماس" عصام عدوان، أنه "يلمس توجهات عربية تهدف إلى توطين اللاجئين؛ سواء كان في الأردن أو لبنان أو أي بلد آخر". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *