الرئيسية / الاخبار / قطر تعلّق على صورة ملك المغرب "المفبركة" مع "وشاح تميم"

قطر تعلّق على صورة ملك المغرب "المفبركة" مع "وشاح تميم"

أعلنت الحكومة القطرية فتح تحقيق في الصورة المفبركة التي انتشرت لملك المغرب، التي يحمل فيها وشاحا كُتب عليه "لكم العالم ولنا تميم".

 

ونقلت وسائل إعلام قطرية، عن سيف بن أحمد بن سيف آل ثاني، مدير مكتب الاتصال الحكومي، أسفه للصورة المركبة، والتي التقطت لملك المغرب محمد السادس، خلال زيارته إلى الدوحة.

 

وقال آل ثاني، إن "هذا الفعل غير المقبول يأتي لمحاولة إفشال الزيارة"، مضيفا: "لن يتحقق لفاعله، وسوف يتم التحقيق لمعرفة من حاول تأليب الرأي العام أو المساس برموز الدول".

 

وأوضح سيف آل ثاني أن "الفبركات الإعلامية نالت في بعض الوكالات ومواقع التواصل الاجتماعي حيزا واسعا خلال الفترة الماضية".

 

يشار إلى أن مستشار الملك محمد السادس، ياسر الزناكي، نفى بشكل قاطع أن يكون الملك قد أخذ الصورة، وقال إن الأمر "مجرد فبركة واضحة".

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

خبير: زيادة أعداد مقتحمي الأقصى مقدمة لفرض أمر واقع

قال الخبير الإسرائيلي بشؤون القدس نداف شرغاي إن العام 2017 شكل "نقطة تحول في أعداد اليهود الذين يقتحمون الحرم القدسي"، في ضوء جملة إجراءات اتخذتها السلطات الإسرائيلية أدت لزيادة مطردة في أعدادهم. وفي مقال له على موقع "المعهد الأورشليمي للشؤون العامة" -ترجمته ""- يرى شرغاي أن "وصول هذه الأعداد إلى هذا المستوى، يعني بدء العد التنازلي لفرض أمر واقع مفاده عدم حظر صلاة اليهود في الحرم القدسي فقطـ، وإنما إتاحة المجال لزياراتهم هناك على مدار الساعة". ويوضح الخبير الإسرائيلي أن "عدد اليهود الذين دخلوا الحرم في العام المنصرم زاد على ثلاثين ألفا، وهو ضعف العدد الخاص بالعام 2016، وخمسة أضعاف عما كان عليه الحال في العام 2009"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *