الرئيسية / الاخبار / ابن سلمان يلتقي بيل جيتس بعد رئيسة "لوكهيد مارتن"

ابن سلمان يلتقي بيل جيتس بعد رئيسة "لوكهيد مارتن"

التقى الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، رجل الأعمال الأمريكي، والمبرمج، بيل جيتس، في الرياض.

 

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن لقاء ابن سلمان ببيل جيتس جرى خلاله استعراض أوجه التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات.

 

إضافة إلى استعراض عدد من البرامج والمشاريع الثنائية التنموية المشتركة.

وتطرق ابن سلمان وبيل جيتس إلى الفرص المتاحة في المملكة، وفق رؤية 2030، خاصة فرص الاستثمار في مشاريع "نيوم" و"البحر الأحمر" و"العلا".

وحضر اللقاء وزير التجارة والاستثمار، ماجد القصبي، ومسؤولون آخرون من الأمانة العامة لرئاسة الوزراء.

 

ويأتي لقاء ابن سلمان وبييل جيتس بعد لقائه مارلين هيوسن، رئيس مجلس إدارة شركة "لوكهيد مارتن".

وجرى خلال اللقاء استعراض مجالات الشراكة الثنائية، خاصة في الصناعات العسكرية، بالإضافة إلى بحث فرص تعزيز التعاون بين الجانبين، وفقا لوسائل إعلام سعودية.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

ماذا وراء حظر السعودية الحج لنحو مليون لاجئ فلسطيني؟

حذرت شخصيات فلسطينية، من خطورة قرار المملكة العربية السعودية، الخاص بحظر منح اللاجئين الفلسطينيين في الأردن ولبنان تأشيرات الحج والعمرة، معتبرين أنه يتقاطع مع التوجه الأمريكي الهادف إلى تصفية قضية اللاجئين. توطين اللاجئين وبدأت السعودية مؤخرا، بحظر منح اللاجئين الفلسطينيين بالأردن من حملة الجواز الأردني دون رقم وطني تأشيرات الحج والعمرة، وتبع ذلك قرار مشابه بشأن اللاجئين في لبنان، حيث اقتصرت التأشيرات على من لديهم جواز صادر عن السلطة الفلسطينية. وأوضح رئيس دائرة شؤون اللاجئين في حركة "حماس" عصام عدوان، أنه "يلمس توجهات عربية تهدف إلى توطين اللاجئين؛ سواء كان في الأردن أو لبنان أو أي بلد آخر". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *