الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / الكويت تضخ استثمارات في النفط بقيمة 16 مليار دولار ونصف

الكويت تضخ استثمارات في النفط بقيمة 16 مليار دولار ونصف

أعلن عبد الله السميطي نائب الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت أن شركته تعكف على تنفيذ خطة لدعم عمليات استكشاف النفط والإنتاج باستثمارات 5 مليارات دينار تساوي نحو 16.5 مليار دولار خلال 5 سنوات.


وأضاف في تصريحات على هامش معرض ومؤتمر "أديبيك" للنفط والغاز المنعقد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، أن الخطة ستبدأ خلال العام القادم من خلال البدء في استكشاف 6 آبار جديدة للنفط في المياه الإقليمية.


وتأتي خطط الاستكشاف بالرغم من هبوط أسعار النفط الخام حول العالم، ومطالبات صندوق النقد الدولي لدول الخليج كافة، بتعزيز الاستثمارات غير النفطية لتنويع الاقتصاد.

 


وأوضح السميطي أن خطط الشركة التطويرية والاستثمارية سترفع الطاقة الإنتاجية من 3.15 ملايين برميل يوميا حالياً إلى 3.65 ملايين برميل يومياً بحلول 2022.


وتأسست شركة نفط الكويت في عام 1934، وهي تابعة لمؤسسة البترول الكويتية ومسؤولة عن أنشطة عمليات التنقيب، والمسوحات البرية والبحرية، وحفر الآبار التجريبية، وتطوير الآبار المنتجة، بالإضافة إلى التنقيب عن النفط الخام والغاز الطبيعي.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

روسيا وأمريكا.. محدودية المناورة وتقارب خطوط التماس

المواجهات في سوريا أضعفت قدرة القوى الدولية على رأسها امريكا وروسيا على المناورة السياسية العسكرية؛ إذ وضعت المنطقة على حافة حرب اقليمية؛ فالمعارك تنخرط فيها قوى محلية واقليمية ودولية وبنشاط كبير، بدءا بشمال سوريا في عفرين وادلب وليس انتهاء بدير الزور والغوطة جنوبا. فإيران والنظام السوري انخرطا مؤخرا في مواجهة عسكرية مع الكيان الاسرائيلي لم تكن روسيا وامريكا غائبة عنها؛ اذ تزامنت مع هجمات امريكية على قوات النظام تسببت في مقتل العديد من الجنود التابعين للنظام والمتعاقدين العسكريين الروس؛ فالهجمات الامريكية تعبر عن اصرار امريكي للحفاظ على مناطق نفوذها والدفاع عن مشروعها الانعزالي الانفصالي شمال سوريا...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *