الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / وزير سوداني يكشف عن محادثات مع شركات نفط أجنبية

وزير سوداني يكشف عن محادثات مع شركات نفط أجنبية

كشف وزير سوداني، الثلاثاء، إجراء بلاده محادثات مع شركات نفطية أجنبية بعد رفع العقوبات الأمريكية.

 

وقال وزير النفط السوداني عبد الرحمن عثمان، إن بلاده تجري محادثات مع شركة النفط الروسية "لوك أويل" وشركات أخرى من الولايات المتحدة وكندا بشأن تطوير صناعته النفطية بعد رفع العقوبات الأمريكية.

وأبلغ الوزير عبد الرحمن عثمان الصحفيين على هامش مؤتمر للطاقة في أبوظبي أن الشركات مهتمة بإقامة مشاريع للغاز الطبيعي في مناطق بالبحر الأحمر وفي مواقع برية أيضا.


وأضاف: "نحن نتحدث مع لوك أويل والروس وآخرين من أوروبا وأيضا مع شركة نفطية مملوكة للدولة في كندا".

 

ورفعت الولايات المتحدة في أوائل تشرين الأول/ أكتوبر العقوبات التي فرضتها على السودان لفترة طويلة قائلة إنه حقق تقدما في محاربة الإرهاب.


وهبط إنتاج السودان النفطي بعد أن انفصل جنوب السودان آخذا معه معظم إنتاج البلاد من الخام. ويبلغ الإنتاج حاليا 88 ألف برميل يوميا.


ويتوقع مسؤولون سودانيون تعافيا تدريجيا بعد رفع العقوبات التجارية الأمريكية التي استمرت 20 عاما، مما يمهد الطريق أمام إصلاحات واستثمارات تحتاجها البلاد بشدة.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

الاحتلال يواصل اعتقال مواطنة تركية زارت الأقصى (شاهد)

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي للأسبوع الثاني على التوالي، اعتقال مواطنة تركية جرى احتجازها بعد زيارتها لمدينة القدس في 11 حزيران/ يونيو الجاري. وطالب ناشطون أتراك وعرب عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالإفراج الفوري عن المواطنة التركية إبرو أوزكان، التي اعتقلتها شرطة الاحتلال في مطار بن غوريون بتل أبيب خلال عودتها من زيارة القدس المحتلة والمسجد الأقصى.     #FreeEbruOzkan pic.twitter.com/KyRzf4A6FK — Bayram BUTUN (@BayramBTUN) 22 يونيو 2018     — Buseyna Alahmad (@AlahmadBuseyna) 17 يونيو 2018     https://www.facebook.com/plugins/post.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fmehmet.bilik.92%2Fposts%2F10156285091998405&width=500 بدوره، أوضح محامي الدفاع عن المواطنة التركية عمر خمايسة، أن إبرو دخلت إلى القدس في 8 حزيران/ يونيو للصلاة في المسجد الأقصى المبارك خلال شهر رمضان، وعندما أرادت العودة لتركيا مع مجموعة من الأتراك جاءوا لزيارة فلسطين في 11 حزيران/ يونيو؛ اقتادتها شرطة الاحتلال قبل الصعود إلى الطائرة للتحقيق...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *