الرئيسية / الاخبار / هجوم حاد على مفتي السعودية إثر دعوة رسمية لزيارة إسرائيل

هجوم حاد على مفتي السعودية إثر دعوة رسمية لزيارة إسرائيل

أثارت تصريحات منسوبة إلى مفتي السعودية بحرمة قتال الإسرائيليين احتجاجات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة عقب وصفه التظاهرات من أجل الأقصى بالغوغائية.

وكان وزير الاتصالات الصهيوني أيوب قرا؛ قد وجه دعوة عبر "تويتر" أمس الاثنين إلى مفتي السعودية عبد العزيز آل الشيخ لزيارة تل أبيب.

وقال قرا في تغريدته: "أشكر مفتي السعودية عبد العزيز آل الشيخ، الذي أفتى اليوم (الإثنين) بحرمة قتل اليهود، وقال إن حماس تنظيم إرهابي يضر الفلسطينيين، وإن التظاهرات من أجل الأقصى غوغائية، وإنه يمكن التعاون مع الجيش الإسرائيلي من أجل القضاء على حزب الله؛ ولذلك أدعوه لزيارة إسرائيل ليحظى باستقبال حافل واحترام".



تغريدة الوزير الصهيوني ودعوته الصريحة إلى آل الشيخ أثارت جدلا واسعا وتسببت في هجوم حاد على آل الشيخ، رغم تداول هذه الفتوى عبر صفحات التواصل الاجتماعي فقط وعدم صدور أي رد رسمي من هيئة كبار العلماء بالسعودية.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

خبير: زيادة أعداد مقتحمي الأقصى مقدمة لفرض أمر واقع

قال الخبير الإسرائيلي بشؤون القدس نداف شرغاي إن العام 2017 شكل "نقطة تحول في أعداد اليهود الذين يقتحمون الحرم القدسي"، في ضوء جملة إجراءات اتخذتها السلطات الإسرائيلية أدت لزيادة مطردة في أعدادهم. وفي مقال له على موقع "المعهد الأورشليمي للشؤون العامة" -ترجمته ""- يرى شرغاي أن "وصول هذه الأعداد إلى هذا المستوى، يعني بدء العد التنازلي لفرض أمر واقع مفاده عدم حظر صلاة اليهود في الحرم القدسي فقطـ، وإنما إتاحة المجال لزياراتهم هناك على مدار الساعة". ويوضح الخبير الإسرائيلي أن "عدد اليهود الذين دخلوا الحرم في العام المنصرم زاد على ثلاثين ألفا، وهو ضعف العدد الخاص بالعام 2016، وخمسة أضعاف عما كان عليه الحال في العام 2009"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *