الرئيسية / الاخبار / هجوم حاد على مفتي السعودية إثر دعوة رسمية لزيارة إسرائيل

هجوم حاد على مفتي السعودية إثر دعوة رسمية لزيارة إسرائيل

أثارت تصريحات منسوبة إلى مفتي السعودية بحرمة قتال الإسرائيليين احتجاجات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة عقب وصفه التظاهرات من أجل الأقصى بالغوغائية.

وكان وزير الاتصالات الصهيوني أيوب قرا؛ قد وجه دعوة عبر "تويتر" أمس الاثنين إلى مفتي السعودية عبد العزيز آل الشيخ لزيارة تل أبيب.

وقال قرا في تغريدته: "أشكر مفتي السعودية عبد العزيز آل الشيخ، الذي أفتى اليوم (الإثنين) بحرمة قتل اليهود، وقال إن حماس تنظيم إرهابي يضر الفلسطينيين، وإن التظاهرات من أجل الأقصى غوغائية، وإنه يمكن التعاون مع الجيش الإسرائيلي من أجل القضاء على حزب الله؛ ولذلك أدعوه لزيارة إسرائيل ليحظى باستقبال حافل واحترام".



تغريدة الوزير الصهيوني ودعوته الصريحة إلى آل الشيخ أثارت جدلا واسعا وتسببت في هجوم حاد على آل الشيخ، رغم تداول هذه الفتوى عبر صفحات التواصل الاجتماعي فقط وعدم صدور أي رد رسمي من هيئة كبار العلماء بالسعودية.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

هكذا ربط ترامب هجوم سيناء بجدار المكسيك ودخول أمريكا

أثار ربط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بين الهجوم على مسجد الروضة في شمال سيناء الذي وقع أمس، وبين جدار الفصل الذي تنوي بلاده تشييده مع المكسيك وكذا دخول المسلمين لأمريكا، الاستغراب من العلاقة الجامعة بين الأمور الثلاثة.   وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في معرض تعليقه على الجريمة بسيناء إنه "سيدعو السيسي في وقت قصير لمناقشة الهجوم المسلح على المسجد في العريش شمال سيناء، والذي أدى إلى الكثير من الخسائر في الأرواح". وأضاف ترامب في تغريدة على صفحته عبر موقع تويتر، أنه "يجب علينا التعامل بصرامة كبيرة وذكاء أكبر لمواجهة هذه العمليات الإرهابية"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *