الرئيسية / الاخبار / الرئيس الفرنسي يعلن عن موعد زيارته للجزائر

الرئيس الفرنسي يعلن عن موعد زيارته للجزائر

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الثلاثاء، أنه سيزور رسميا الجزائر في السادس من كانون الأول/ ديسمبر المقبل، حسب ما كشفت عنه صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية.

وتعتبر زيارة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون للجزائر الأولى من نوعها له كرئيس للجمهورية الفرنسية.

وكان بيان صادر عن رئاسة الجمهورية صدر عقب مقابلة هاتفية جمعت بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ونظيره الجزائري عبد العزيز بوتفليقة في حزيران/ يونيو الماضي قال إن "المحادثات كانت فرصة لرئيسي الدولتين للتأكيد على رغبتهما في تقوية علاقات الصداقة والتعاون بين الجزائر وفرنسا". 


وبحسب صحيفة "الشروق" الجزائرية، فإن إيمانويل ماكرون أعرب لنظيره عبد العزيز بوتفليقة في رسالة بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال في الخامس من تموز/ يوليو الماضي، عن "استعداده لزيارة الجزائر متى سمحت ظروفكم بذلك".


وكان وزير الخارجية الفرنسي جون إيف لودريان، حل، رفقة وفد رفيع المستوى بالجزائر، الأحد الماضي، للإشراف على أشغال اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، والحوار الاستراتيجي بين البلدين، والتحضير لزيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

هكذا ربط ترامب هجوم سيناء بجدار المكسيك ودخول أمريكا

أثار ربط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بين الهجوم على مسجد الروضة في شمال سيناء الذي وقع أمس، وبين جدار الفصل الذي تنوي بلاده تشييده مع المكسيك وكذا دخول المسلمين لأمريكا، الاستغراب من العلاقة الجامعة بين الأمور الثلاثة.   وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في معرض تعليقه على الجريمة بسيناء إنه "سيدعو السيسي في وقت قصير لمناقشة الهجوم المسلح على المسجد في العريش شمال سيناء، والذي أدى إلى الكثير من الخسائر في الأرواح". وأضاف ترامب في تغريدة على صفحته عبر موقع تويتر، أنه "يجب علينا التعامل بصرامة كبيرة وذكاء أكبر لمواجهة هذه العمليات الإرهابية"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *