الرئيسية / جديد الشبكة / صحافة وأقلام / إندبندنت: احتفاء بالمبارزة ابتهاج محمد.. باربي تلبس الحجاب

إندبندنت: احتفاء بالمبارزة ابتهاج محمد.. باربي تلبس الحجاب

قالت صحيفة "إندبندنت" إن الشركة التي تقوم بصناعة الدمية المشهورة باربي قدمت أحدث دمية بالحجاب.

 

 

وتورد الصحيفة نقلا عن شركة "ماتل إنك"، قولها إن الدمية ستكون جاهزة للبيع على الإنترنت في الخريف المقبل، مشيرة إلى أن الدمية تعد جزءا من مجموعة إنتاج اسمها "شيرو"، التي تحتفي بالنساء اللاتي يكسرن الحدود.

 

وينقل التقرير عن ابتهاج محمد، قولها في تغريدة على "تويتر"، إنها تشعر "بالفخر" لأن الفتيات الصغيرات سيكن بإمكانهن اللعب بدمية "باربي التي اختارت الحجاب". 

 

وتلفت الصحيفة إلى أن ابتهاج كانت جزءا من فريق المبارزة الأمريكي، وأول  رياضية أمريكية تبارز وهي ترتدي الحجاب، وفازت بالميدالية البرونزية. 

 

وتختم "إندبندنت" تقريرها بالإشارة إلى أن ابتهاج تعرضت لانتقادات عندما وصفت، في تصريحات لموقع "ديلي بيست"، الولايات المتحدة بأنها مكان خطير، وقالت إنها "ليست مكانا آمنا" للمسلمين.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

إسرائيل و"التحالف السنّي"!

يعكس السجال بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية الإيراني محمد ظريف، في مؤتمر برلين للأمن (أول من أمس) مستوى التسخين والاستقطاب الحادّ في المنطقة، بعد المواجهات الإسرائيلية- السورية قبل أيام.  المحلل الأميركي المعروف توماس فريدمان، كتب (مؤخراً) مقالاً عن الصراع الحالي في المنطقة، واصفاً الحدود السورية- الإسرائيلية بأخطر حدود في العالم اليوم، ومعتبراً سورية بمثابة "برميل بارود" قد يفجّر الصراعات المسلّحة في المنطقة بأسرها، بل بين القوى العظمى...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *