الرئيسية / جديد الشبكة / صحافة وأقلام / إندبندنت: احتفاء بالمبارزة ابتهاج محمد.. باربي تلبس الحجاب

إندبندنت: احتفاء بالمبارزة ابتهاج محمد.. باربي تلبس الحجاب

قالت صحيفة "إندبندنت" إن الشركة التي تقوم بصناعة الدمية المشهورة باربي قدمت أحدث دمية بالحجاب.

 

 

وتورد الصحيفة نقلا عن شركة "ماتل إنك"، قولها إن الدمية ستكون جاهزة للبيع على الإنترنت في الخريف المقبل، مشيرة إلى أن الدمية تعد جزءا من مجموعة إنتاج اسمها "شيرو"، التي تحتفي بالنساء اللاتي يكسرن الحدود.

 

وينقل التقرير عن ابتهاج محمد، قولها في تغريدة على "تويتر"، إنها تشعر "بالفخر" لأن الفتيات الصغيرات سيكن بإمكانهن اللعب بدمية "باربي التي اختارت الحجاب". 

 

وتلفت الصحيفة إلى أن ابتهاج كانت جزءا من فريق المبارزة الأمريكي، وأول  رياضية أمريكية تبارز وهي ترتدي الحجاب، وفازت بالميدالية البرونزية. 

 

وتختم "إندبندنت" تقريرها بالإشارة إلى أن ابتهاج تعرضت لانتقادات عندما وصفت، في تصريحات لموقع "ديلي بيست"، الولايات المتحدة بأنها مكان خطير، وقالت إنها "ليست مكانا آمنا" للمسلمين.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

رئاسة ترامب لم تؤثر على الموقف الامريكي من تونس

كتبت منذ اشهر قليلة مقالا في عربي 21 حول "المساعدات الامريكية لتونس وشروطها السياسية" عن تأثير وجود ترامب في البيت الابيض، وهو الذي ابدى طيلة حملته الانتخابية دعما واضحا للتجارب الاستبدادية العربية واحتقارا لحق العرب في الديمقراطية، على الموقف الامريكي تجاه تونس وتجربتها الديمقارطية. وقد هلل انصار الاستبداد لصعود "ابو علي ترامب" كانه تحقيق لثأر شخصي واعتبروا صعوده نهاية اي تجربة ديمقراطية عربية. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *