الرئيسية / الاخبار / لافروف: لم نتعهد لأمريكا بسحب قوات موالية لإيران من سوريا

لافروف: لم نتعهد لأمريكا بسحب قوات موالية لإيران من سوريا

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزير الخارجية سيرجي لافروف قوله، الثلاثاء، إن بلاده لم تتعهد بضمان انسحاب القوات الموالية لإيران من سوريا.


وذكرت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء إن لافروف قال "وجود إيران في سوريا شرعي".


وقال لافروف، إن موسكو بحثت مع الأمريكيين آلية عمل منطقة خفض التوتر في جنوب غرب سوريا، والتي شارك الأردن في العمل على إقامتها، بحسب موقع "روسيا" اليوم.


وأضاف الوزير الروسي: "إذا نظرنا إلى من يمثل أكبر خطر فإنهم أتباع للولايات المتحدة، وهم إرهابيون أجانب ومسلحون يحاولون الانضمام إلى الجماعات المعارضة التي تدعمها الولايات المتحدة".


ووجهت وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء، اتهامات غير مسبوقة في حدتها للولايات المتحدة الأمريكية، بتقديم تغطية لعناصر تنظيم الدولة في مدينة البوكمال السورية.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

هكذا ربط ترامب هجوم سيناء بجدار المكسيك ودخول أمريكا

أثار ربط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بين الهجوم على مسجد الروضة في شمال سيناء الذي وقع أمس، وبين جدار الفصل الذي تنوي بلاده تشييده مع المكسيك وكذا دخول المسلمين لأمريكا، الاستغراب من العلاقة الجامعة بين الأمور الثلاثة.   وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في معرض تعليقه على الجريمة بسيناء إنه "سيدعو السيسي في وقت قصير لمناقشة الهجوم المسلح على المسجد في العريش شمال سيناء، والذي أدى إلى الكثير من الخسائر في الأرواح". وأضاف ترامب في تغريدة على صفحته عبر موقع تويتر، أنه "يجب علينا التعامل بصرامة كبيرة وذكاء أكبر لمواجهة هذه العمليات الإرهابية"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *