الرئيسية / الاخبار / روسيا تتهم أمريكا بتقديم غطاء لـ"داعش" في البوكمال السورية

روسيا تتهم أمريكا بتقديم غطاء لـ"داعش" في البوكمال السورية

وجهت روسيا اتهمات غير مسبوقة في حدتها للولايات المتحدة الأمريكية، بتقديم تغطية لعناصر تنظيم الدولة في مدينة البوكمال السورية.

 

جاء ذلك وفق ما أوردته وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء، التي قالت إن الولايات المتحدة تقدم بالفعل غطاء لوحدات تنظيم الدولة في سوريا، وتتظاهر فحسب بمكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط.

وأضافت الوزارة أن سلاح الجو الأمريكي حاول عرقلة ضربات جوية روسية على عناصر تنظيم الدولة حول مدينة البوكمال السورية.

وقالت: "هذه الحقائق دليل دامغ على أن الولايات المتحدة، في حين تتظاهر بقتال دون هوادة ضد الإرهاب الدولي أمام المجتمع الدولي، تقدم في واقع الأمر غطاء لوحدات تنظيم الدولة".

عن admin

شاهد أيضاً

خبير: زيادة أعداد مقتحمي الأقصى مقدمة لفرض أمر واقع

قال الخبير الإسرائيلي بشؤون القدس نداف شرغاي إن العام 2017 شكل "نقطة تحول في أعداد اليهود الذين يقتحمون الحرم القدسي"، في ضوء جملة إجراءات اتخذتها السلطات الإسرائيلية أدت لزيادة مطردة في أعدادهم. وفي مقال له على موقع "المعهد الأورشليمي للشؤون العامة" -ترجمته ""- يرى شرغاي أن "وصول هذه الأعداد إلى هذا المستوى، يعني بدء العد التنازلي لفرض أمر واقع مفاده عدم حظر صلاة اليهود في الحرم القدسي فقطـ، وإنما إتاحة المجال لزياراتهم هناك على مدار الساعة". ويوضح الخبير الإسرائيلي أن "عدد اليهود الذين دخلوا الحرم في العام المنصرم زاد على ثلاثين ألفا، وهو ضعف العدد الخاص بالعام 2016، وخمسة أضعاف عما كان عليه الحال في العام 2009"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *