الرئيسية / الاخبار / تصريح مثير للأمير تشارلز: اليهود سبب مشاكل الشرق الأوسط

تصريح مثير للأمير تشارلز: اليهود سبب مشاكل الشرق الأوسط

أطلق ولي عهد بريطانيا، الأمير تشارلز، تصريحا مثيرا، بتحميله اليهود مسؤولية المشاكل الحاصلة في الشرق الأوسط.

 

ففي رسالة كشفت عنها "ديلي ميل"، قالت إن تشارلز أرسلها لصديق له في العام 1986، يقول ولي عهد بريطانيا إن تدفق اليهود إلى المنطقة ساهم في تفاقهم المشكلات.

 

وجاء في الرسالة: "العرب و اليهود هما شعبان ساميان أساسا، وقدوم اليهود الأجانب، خاصة من أوروبا (وبالذات من بولندا)، تسبب في أكبر المشاكل التي تعرفها منطقة الشرق الأوسط".

 

كما حذر الأمير تشارلز من "اللوبي اليهودي"، قائلا في الرسالة إنه يأمل أن تتخذ الولايات المتحدة موقفا جادا تجاه هذا اللوبي في الولايات المتحدة.

 

ووفقا لـ"ديلي ميل"، فإن هذه الرسالة كانت موجهة من تشارلز إلى صديقه الباحث لورنس فان دير بوست، وذلك بعد أيام من عودة تشارلز من الرياض.

 

 

 

 


عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

خبير: زيادة أعداد مقتحمي الأقصى مقدمة لفرض أمر واقع

قال الخبير الإسرائيلي بشؤون القدس نداف شرغاي إن العام 2017 شكل "نقطة تحول في أعداد اليهود الذين يقتحمون الحرم القدسي"، في ضوء جملة إجراءات اتخذتها السلطات الإسرائيلية أدت لزيادة مطردة في أعدادهم. وفي مقال له على موقع "المعهد الأورشليمي للشؤون العامة" -ترجمته ""- يرى شرغاي أن "وصول هذه الأعداد إلى هذا المستوى، يعني بدء العد التنازلي لفرض أمر واقع مفاده عدم حظر صلاة اليهود في الحرم القدسي فقطـ، وإنما إتاحة المجال لزياراتهم هناك على مدار الساعة". ويوضح الخبير الإسرائيلي أن "عدد اليهود الذين دخلوا الحرم في العام المنصرم زاد على ثلاثين ألفا، وهو ضعف العدد الخاص بالعام 2016، وخمسة أضعاف عما كان عليه الحال في العام 2009"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *