الرئيسية / الاخبار / مستشار عون: أبلغونا أن اللعبة انتهت والحرب قادمة (شاهد)

مستشار عون: أبلغونا أن اللعبة انتهت والحرب قادمة (شاهد)

حذّر جان عزيز، مستشار الرئيس ميشيل عون، من "هجمة كبيرة مرتقبة على لبنان"، معتبرا أن الأزمة ليست أزمة استقالة سعد الحريري.

 

وفي مقابلة مع قناة "الجديد"، قال عزيز إن "هناك محاولة استهداف كبيرة للبنان من قبل جهات خارجية".

 

وقال جان عزيز إن قرارا دوليا اتخذ على مستويات عالية، يقضي بضرب لبنان، وإعادتها إلى العام 1982، موضحا أن هذا الأمر وصل للرئاسة عبر رسالة خارجية، لم يكشف مصدرها.

 

وأضاف: "الرسالة قالت إن اللعبة انتهت، وعليكم أن تتكيفوا مع هذا القرار، وتتخذوا ما يمكن إجراؤه من أجل حماية أنفسكم".

 

جان عزيز قال إن موقف الرئاسة اللبنانية كان واضحا، بأن أي خطر يمس جهة لبنانية فإنه يمس كل لبنان.

 

وأوضح أن الفرق بين الوضع الحالي وحرب 1982 هو أن المستهدف حينها كان منظمة التحرير الفلسطينية، بينما اليوم جميع الأطراف اللبنانية.

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

خبير: زيادة أعداد مقتحمي الأقصى مقدمة لفرض أمر واقع

قال الخبير الإسرائيلي بشؤون القدس نداف شرغاي إن العام 2017 شكل "نقطة تحول في أعداد اليهود الذين يقتحمون الحرم القدسي"، في ضوء جملة إجراءات اتخذتها السلطات الإسرائيلية أدت لزيادة مطردة في أعدادهم. وفي مقال له على موقع "المعهد الأورشليمي للشؤون العامة" -ترجمته ""- يرى شرغاي أن "وصول هذه الأعداد إلى هذا المستوى، يعني بدء العد التنازلي لفرض أمر واقع مفاده عدم حظر صلاة اليهود في الحرم القدسي فقطـ، وإنما إتاحة المجال لزياراتهم هناك على مدار الساعة". ويوضح الخبير الإسرائيلي أن "عدد اليهود الذين دخلوا الحرم في العام المنصرم زاد على ثلاثين ألفا، وهو ضعف العدد الخاص بالعام 2016، وخمسة أضعاف عما كان عليه الحال في العام 2009"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *