الرئيسية / الاخبار / أُمنية لمعلول برفع الحصار عن قطر تثير ضجة بتونس والخليج

أُمنية لمعلول برفع الحصار عن قطر تثير ضجة بتونس والخليج

أثار تصريح تلفزيوني لمُدرب المنتخب التونسي، نبيل معلول، عقب مباراة الترشح لمونديال روسيا 2018، تمنّى فيه "رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية والحصار الظالم عن القطريين"، ضجّة وردود فعل في تونس والسعودية والإمارات.

وكان المدرّب معلول وجّه، خلال ربط مباشر مع قناة "بي إن سبورت"، إثر المباراة التي جمعت، السبت، منتخبي تونس وليبيا، بالملعب الأولمبي برادس، "تحيّة إلى كل العرب، خاصة إخواننا القطريين والكويتيين، الذين كان لي معهم مشوار متميز جدا"، وفق تعبيره.

وتابع: "أتمنّى إن شاء الله رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية والحصار الظالم عن إخواننا القطريين في أقرب وقت ممكن".



وشنّ عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" حملة ضدّ الأخير، مطالبين الجامعة التونسية لكرة القدم بإيقاف عقدها مع معلول؛ بسبب ما اعتبروه "انحيازا غير مبرر لدولة قطر، في صراع سياسي لا علاقة له بالرياضة مع بعض دول الخليج".

تكلّم بعفوية

من جهته، نفى معلول أن يكون تعمّد إقحام السياسة في أمور تتعلق بكرة القدم، مؤكّدا أنّه "معروف بابتعاده عن السياسة، وعن أي شيء له علاقة بالسياسة من قريب أو من بعيد، وجميع من يعرفني يشهد بذلك"، وفق تعبيره.

وأضاف في مقابلة على إذاعة ابتسامة أف أم"، مساء الاثنين، أنّه "تكلّم بكل عفوية عما كان يشعر به في تلك اللحظة"، لافتا إلى أنّ مذيع "بي إن سبورت" هشام الخلصي كان يستعرض معه تجربته مع منتخبي الكويت وتونس، فاسترسل في حديثه: "كما لو ركبت القطار وهو يسير"، كما قال.

https://www.facebook.com/plugins/video.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FRadioIfm%2Fvideos%2F1640469312684651%2F&show_text=0&width=560

 


وأضاف: "تحدثت عن المنتخب الكويتي الذي لي معه ذكريات جميلة، وتمنيت رفع الإيقاف عنه والحصار عن قطر.. هل بات ممنوعا أن يتمنى المرء الخير في هذه الدنيا؟".

وأكّد معلول أنّه "لو تعاد اللحظة التي تحدث خلالها عن الكويت وقطر، فإنّه سيعيد التصريح نفسه بكل سعادة؛ "لأني إنسان، أظهر أحاسيسي، وأعتز بها، ولا أخفيها لا اليوم ولا غدا".

 

شعور مواطن عربي

وقال: "تصريحي بريء، وليس فيه أي سوء نية، وجاء بشكل عفوي، فأنا لا أتملق، وليس ثمّة ما يضطرني لإخفاء شعور مواطن تونسي عربي.. صحيح أنا مدرب المنتخب الوطني، لكني لا أفهم لماذا هذا الانقسام بين التوانسة حول دولة قطر".

وعبّر المدرّب الأسبق للمنتخب الوطني، مختار التليلي، في تصريح لإذاعة "جوهرة"، الأحد، عن وقوفه إلى جانب نبيل معلول، مستعيرا عبارة شهيرة كانت صرّحت بها ممثلة صاعدة في أيام قرطاج السينمائية العام الماضي: "موتوا بغيضكم فتفتوا نبيل معلول الملك وأنا معه".


 

ودخل لاعب النصر السعودي السابق، خالد العقيلي، الذي وصف المدرب معلول بـ"الشخص الأحمق والأرعن"، متّهما إيّاه بأنّه " أجير لأسياده في قطر".

لم يجد إلا الحب

وقال العقيلي، في تغريدة له على صفحته بـ"تويتر": "عندما يأتيك شخص أحمق وأرعن، مثل نبيل معلول مدرب تونس، ويخلط الأمور، ويُقحم قطر في مناسبة التأهل! هذا شخص لا يمثل تونس، ولا يمثل حكومتها ولا شعبها.. وإنما هو شخص أجير لأسياده في قطر.. يجب أن يكون هناك رد من الحكومة التونسية تجاه تصريح المجنون نبيل معلول".

 

عندما يأتيك شخص احمق و ارعن مثل نبيل معلول مدرب تونس ويخلط الامور ويُقحم قطر في مناسبة التأهل !
هذا شخص لا يمثل تونس ولا يمثل حكومتها ولا شعبها ..
وإنما هو شخص أجير لأسياده في قطر ..
يجب ان يكون هناك رد من الحكومة التونسية تجاه تصريح المجنون نبيل معلول https://t.co/8txHfAlS0w



وردّت الإعلامية الجزائرية في قناة "بي إن سبورت" آنيا الأفندي، بتغريدة لها على تويتر، على خالد العقيلي، بقولها: "لم يجد إلا الحب والصدق.. في أهل قطر.. فعبّر بكل عفوية عن محبته لهم.. الحمد لله، دول المغرب العربي لا يمكن شراء ذممهم.. مبروك لتونس والمغرب".

 

لم يجد الا الحب والصدق ..في اهل قطر...فعبر بكل عفوية عن محبته لهم ....الحمد لله دول المغرب العربي لا يمكن شراء ذممهم...مبروك لتونس والمغرب


خطأ كبير


ونشرت صحيفة "الخليج" الإماراتية في صفحاتها الرياضية، الاثنين، مقالا لا يحمل إمضاء، بعنوان "معلول.. لم يكن نبيلا"، جاء فيه أنّ نبيل معلول "خرج عن النص، وانتقد بشدة المقاطعة التي تفرضها دول الإمارات والسعودية ومصر والبحرين وبعض الدول العربية على الدوحة".

وذكّرت الصحيفة بأنّ معلول "عمل سابقا في قناة أبوظبي الرياضية، ولعب في نادي الأهلي السعودي ودرّبه، وكان يحظى باحترام كبير في السعودية والإمارات، قبل أن يرتكب الخطأ الكبير السبت، ويستغل المباراة والحدث، الذي أفرح كل العرب، لتوجيه رسائل سياسية لم تكن أبدا في محلها".

وكتب محمد نجيب، المدير السابق لقناة أبوظبي الرياضية، الذي سبق له العمل مع نبيل معلول، على حسابه في "تويتر": "نبيل معلول دخل لعبة الريال القطري.. قليل من الحياء يا نبيل.. خسارة معرفتك".

اليمن وفلسطين

وتبادل عدد كبير من نشطاء "فيسبوك" المساندين والرافضين لتصريح معلول السباب والشتائم، فيما شنّ آخرون حملة ضدّ منتقدي الأخير من غير التونسيين.

وكتب ماهر رحومة في فيسبوك: "هم يعتقدون أن السلطة في تونس مثل السعودية تأمر وعبيدها ينفذون".

 وقال حساب باسم Fsjpst: "على أساس معلول حر، ولو كان يعمل في السعودية كان يقول العكس؟".

 وعلّق ماهر الوسلاتي: "وما تقوم به الآن السعودية في اليمن عاجبك، دولة عربية تقتل أناسا مسلمين"، كما كتب أحمد من فرنسا: "وكم نتمنّى أيضا رفع الحصار القاتل عن شعب اليمن المطحون، ولكن هذا الشعب المسكين لا بواكي له في هذا الموقع، "والدنيا بالوجوه"، كما يقال، والله غالب على أمره".

بينما انتقد سام النجار نبيل معلول، بمنشور له في فيسبوك، قال فيه: "يتملق للحصول على عقد عمل بقطر أو بالكويت، والأيام بيننا".


وتساءل حساب باسم مكناسي: "يا معلول ما رأيك في الحصار على الفلسطينيين؟ المتملق يبقى دائما هكذا".

عن editor

شاهد أيضاً

الخارجية الإيرانية: تصريحات ابن سلمان "غير ناضجة" و"مضحكة"

هاجمت الخارجية الإيرانية، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الجمعة، وذلك في رد منها على تصريحات له، انتقد فيها إيران.   وبحسب ما نقله التلفزيون الإيراني الرسمي، فإن الوزارة قالت إن "ولي العهد السعودي فقد مصداقيته عالميا بسبب سلوكه "الأحمق غير الناضج"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *