الرئيسية / الاخبار / رفع حالة التأهب والاحتلال ينشر القبة الحديدية

رفع حالة التأهب والاحتلال ينشر القبة الحديدية

 
رفع جيش الاحتلال الإسرائيلي حالة التأهب في أنحاء إسرائيل المختلقة، واتخذ سلسلة من الإجراءات  وقام بنشر منظومة الدفاع الصاروخي (القبة الحديدية) في مناطق مختلفة بـ"إسرائيل".
 
وأكد موقع و"للا" العبري، أن "الجيش الإسرائيلي قام بنشر بطاريات القبة الحديدية في مواقع مختلفة، بما في ذلك وسط إسرائيل، وذلك بسبب تهديدات من حركة الجهاد الإسلامي بالرد على تدمير نفق على الحدود مع غزة".
 
ويأتي نشر هذه المنظومة الصاروخية، عقب تقديرات إسرائيلية بنية حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، بالرد على تفجير الاحتلال لنفق تابع للمقاومة تسبب باستشهاد 12 مقاوما فلسطينيا قبل نحو أسبوعين.
 

عن admin

شاهد أيضاً

روسيا وأمريكا.. محدودية المناورة وتقارب خطوط التماس

المواجهات في سوريا أضعفت قدرة القوى الدولية على رأسها امريكا وروسيا على المناورة السياسية العسكرية؛ إذ وضعت المنطقة على حافة حرب اقليمية؛ فالمعارك تنخرط فيها قوى محلية واقليمية ودولية وبنشاط كبير، بدءا بشمال سوريا في عفرين وادلب وليس انتهاء بدير الزور والغوطة جنوبا. فإيران والنظام السوري انخرطا مؤخرا في مواجهة عسكرية مع الكيان الاسرائيلي لم تكن روسيا وامريكا غائبة عنها؛ اذ تزامنت مع هجمات امريكية على قوات النظام تسببت في مقتل العديد من الجنود التابعين للنظام والمتعاقدين العسكريين الروس؛ فالهجمات الامريكية تعبر عن اصرار امريكي للحفاظ على مناطق نفوذها والدفاع عن مشروعها الانعزالي الانفصالي شمال سوريا...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *