الرئيسية / الاخبار / الراعي والوفد الكنسي يصل للسعودية بمظهر غير معتاد (شاهد)

الراعي والوفد الكنسي يصل للسعودية بمظهر غير معتاد (شاهد)

ظهر البطريرك اللبناني مار بشارة بطرس الراعي عقب وصوله إلى الرياض مساء اليوم برفقة وفد كنسي من الطائفة المارونية على غير المعتاد بدون الصليب الذهبي الذي دائما يبدو على صدره في اللقاءات العامة.

ولم يرتد الراعي وأعضاء الوفد الكنسي الصلبان خلال استقبالهم من قبل وزير الدولة لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان في مطار قاعدة الملك سلمان الجوية بالرياض بحسب الصور التي بثتها وكالة الأنباء السعودية "واس".

وكان في استقباله السفير اللبناني لدى الرياض عبد الستار عيسى ومندوب عن المراسم الملكية.

 

ولا يعرف ما إذا كانت السلطات السعودية طلبت من الراعي والوفد المرافق له عدم ارتداء الصلبان عند زيارتهم للرياض.

يذكر أن زيارة الراعي تأتي تلبية لدعوة رسمية من العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز فيما قالت مقربة من البطريركية المارونية إن الراعي سيؤكد من الرياض على سياسة النأي بالنفس عن الصراعات في المنطقة.

وسخرت الإعلامية اللبنانية غادة عويس من زيارة الراعي للسعودية وتساءلت: "والبطريرك الماروني ما مكانه في الإعراب في السعودية؟ ذهب يؤدي العمرة مثلا؟".

 

 




 

الراعي في لبنان




عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

ماذا وراء حظر السعودية الحج لنحو مليون لاجئ فلسطيني؟

حذرت شخصيات فلسطينية، من خطورة قرار المملكة العربية السعودية، الخاص بحظر منح اللاجئين الفلسطينيين في الأردن ولبنان تأشيرات الحج والعمرة، معتبرين أنه يتقاطع مع التوجه الأمريكي الهادف إلى تصفية قضية اللاجئين. توطين اللاجئين وبدأت السعودية مؤخرا، بحظر منح اللاجئين الفلسطينيين بالأردن من حملة الجواز الأردني دون رقم وطني تأشيرات الحج والعمرة، وتبع ذلك قرار مشابه بشأن اللاجئين في لبنان، حيث اقتصرت التأشيرات على من لديهم جواز صادر عن السلطة الفلسطينية. وأوضح رئيس دائرة شؤون اللاجئين في حركة "حماس" عصام عدوان، أنه "يلمس توجهات عربية تهدف إلى توطين اللاجئين؛ سواء كان في الأردن أو لبنان أو أي بلد آخر". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *