الرئيسية / الاخبار / فرنسا: نأمل أن يكون الحريري قادرا على التنقل وممارسة مهامه

فرنسا: نأمل أن يكون الحريري قادرا على التنقل وممارسة مهامه

عبرت وزارة الخارجية الفرنسية عن أملها بأن يكون رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري يتمتع بكامل الحرية في التنقل، وأن يكون قادرا على ممارسة دوره الأساسي في لبنان.


وقالت الخارجية في تصريح مقتضب على حسابها على " توتير"، إن فرنسا تولي أهمية خاصة للبنان، وتأمل أن يقف المجتمع الدولي "صفا واحدا" من أجل ضمان استقرار لبنان ووحدته وأمنه.

 


ويعتقد على نطاق واسع أن الحريري رهن الإقامة الجبرية في المملكة العربية السعودية التي أجبر منها على إعلان استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية، وأطل بالأمس في لقاء تلفزيوني تحدث فيه عن قرب عودته إلى لبنان.

 


نحن نتمنى أن يحظى السيد سعد الحريري بكامل الحرية في التنقل، وأن يكون قادراً تماماً على الاضطلاع بدوره الأساسي في لبنان. وتولي فرنسا أهميةً خاصة للبنان وتأمل في أن يقف المجتمع الدولي صفًّا واحدًا من أجل ضمان استقرار لبنان ووحدته وأمنه. pic.twitter.com/YAV22Z0wxE

 



 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

حماية لبنان واستقراره أولوية فرنسية

ما قام به الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تجاه لبنان والرئيس سعد الحريري، مهم وجميل وثمين جدا. وهو كذلك؛ لأنه فعل سياسي نابع من العقل والقلب معا، وهو يأتي في سياق سياسة فرنسية تاريخية ومتواصلة، تؤكد في كل مساراتها على العلاقة الاستثنائية الفرنسية – اللبنانية...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *