الرئيسية / الاخبار / فرنسا: نأمل أن يكون الحريري قادرا على التنقل وممارسة مهامه

فرنسا: نأمل أن يكون الحريري قادرا على التنقل وممارسة مهامه

عبرت وزارة الخارجية الفرنسية عن أملها بأن يكون رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري يتمتع بكامل الحرية في التنقل، وأن يكون قادرا على ممارسة دوره الأساسي في لبنان.


وقالت الخارجية في تصريح مقتضب على حسابها على " توتير"، إن فرنسا تولي أهمية خاصة للبنان، وتأمل أن يقف المجتمع الدولي "صفا واحدا" من أجل ضمان استقرار لبنان ووحدته وأمنه.

 


ويعتقد على نطاق واسع أن الحريري رهن الإقامة الجبرية في المملكة العربية السعودية التي أجبر منها على إعلان استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية، وأطل بالأمس في لقاء تلفزيوني تحدث فيه عن قرب عودته إلى لبنان.

 


نحن نتمنى أن يحظى السيد سعد الحريري بكامل الحرية في التنقل، وأن يكون قادراً تماماً على الاضطلاع بدوره الأساسي في لبنان. وتولي فرنسا أهميةً خاصة للبنان وتأمل في أن يقف المجتمع الدولي صفًّا واحدًا من أجل ضمان استقرار لبنان ووحدته وأمنه. pic.twitter.com/YAV22Z0wxE

 



 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

روسيا وأمريكا.. محدودية المناورة وتقارب خطوط التماس

المواجهات في سوريا أضعفت قدرة القوى الدولية على رأسها امريكا وروسيا على المناورة السياسية العسكرية؛ إذ وضعت المنطقة على حافة حرب اقليمية؛ فالمعارك تنخرط فيها قوى محلية واقليمية ودولية وبنشاط كبير، بدءا بشمال سوريا في عفرين وادلب وليس انتهاء بدير الزور والغوطة جنوبا. فإيران والنظام السوري انخرطا مؤخرا في مواجهة عسكرية مع الكيان الاسرائيلي لم تكن روسيا وامريكا غائبة عنها؛ اذ تزامنت مع هجمات امريكية على قوات النظام تسببت في مقتل العديد من الجنود التابعين للنظام والمتعاقدين العسكريين الروس؛ فالهجمات الامريكية تعبر عن اصرار امريكي للحفاظ على مناطق نفوذها والدفاع عن مشروعها الانعزالي الانفصالي شمال سوريا...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *