الرئيسية / الاخبار / فرنسا: نأمل أن يكون الحريري قادرا على التنقل وممارسة مهامه

فرنسا: نأمل أن يكون الحريري قادرا على التنقل وممارسة مهامه

عبرت وزارة الخارجية الفرنسية عن أملها بأن يكون رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري يتمتع بكامل الحرية في التنقل، وأن يكون قادرا على ممارسة دوره الأساسي في لبنان.


وقالت الخارجية في تصريح مقتضب على حسابها على " توتير"، إن فرنسا تولي أهمية خاصة للبنان، وتأمل أن يقف المجتمع الدولي "صفا واحدا" من أجل ضمان استقرار لبنان ووحدته وأمنه.

 


ويعتقد على نطاق واسع أن الحريري رهن الإقامة الجبرية في المملكة العربية السعودية التي أجبر منها على إعلان استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية، وأطل بالأمس في لقاء تلفزيوني تحدث فيه عن قرب عودته إلى لبنان.

 


نحن نتمنى أن يحظى السيد سعد الحريري بكامل الحرية في التنقل، وأن يكون قادراً تماماً على الاضطلاع بدوره الأساسي في لبنان. وتولي فرنسا أهميةً خاصة للبنان وتأمل في أن يقف المجتمع الدولي صفًّا واحدًا من أجل ضمان استقرار لبنان ووحدته وأمنه. pic.twitter.com/YAV22Z0wxE

 



 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

الأناضول: إحباط هجوم لتنظيم الدولة في تركيا قبيل الانتخابات

قالت وسائل إعلام تركية الجمعة إن قوات الأمن التركي أحبطت هجوما قالت إن تنظيم الدولة كان يتحضر لتنفيذه في البلاد قبيل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المبكرة المزمع إجراؤها الأحد المقبل. ونقلت وكالة الأناضول للأنباء أن فرق مكافحة الإرهاب بمديرية أمن أنقرة شنت حملة اعتقالات في العاصمة أنقرة شملت توقيف 14 أجنبيا ينتمون إلى تنظيم الدولة "بعد حصولها على معلومات استخباراتية تفيد باستعدادهم لتنفيذ هجوم قبل انتخابات 24 حزيران/ يونيو الجاري"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *