الرئيسية / الاخبار / فرنسا: نأمل أن يكون الحريري قادرا على التنقل وممارسة مهامه

فرنسا: نأمل أن يكون الحريري قادرا على التنقل وممارسة مهامه

عبرت وزارة الخارجية الفرنسية عن أملها بأن يكون رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري يتمتع بكامل الحرية في التنقل، وأن يكون قادرا على ممارسة دوره الأساسي في لبنان.


وقالت الخارجية في تصريح مقتضب على حسابها على " توتير"، إن فرنسا تولي أهمية خاصة للبنان، وتأمل أن يقف المجتمع الدولي "صفا واحدا" من أجل ضمان استقرار لبنان ووحدته وأمنه.

 


ويعتقد على نطاق واسع أن الحريري رهن الإقامة الجبرية في المملكة العربية السعودية التي أجبر منها على إعلان استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية، وأطل بالأمس في لقاء تلفزيوني تحدث فيه عن قرب عودته إلى لبنان.

 


نحن نتمنى أن يحظى السيد سعد الحريري بكامل الحرية في التنقل، وأن يكون قادراً تماماً على الاضطلاع بدوره الأساسي في لبنان. وتولي فرنسا أهميةً خاصة للبنان وتأمل في أن يقف المجتمع الدولي صفًّا واحدًا من أجل ضمان استقرار لبنان ووحدته وأمنه. pic.twitter.com/YAV22Z0wxE

 



 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

ماذا وراء حظر السعودية الحج لنحو مليون لاجئ فلسطيني؟

حذرت شخصيات فلسطينية، من خطورة قرار المملكة العربية السعودية، الخاص بحظر منح اللاجئين الفلسطينيين في الأردن ولبنان تأشيرات الحج والعمرة، معتبرين أنه يتقاطع مع التوجه الأمريكي الهادف إلى تصفية قضية اللاجئين. توطين اللاجئين وبدأت السعودية مؤخرا، بحظر منح اللاجئين الفلسطينيين بالأردن من حملة الجواز الأردني دون رقم وطني تأشيرات الحج والعمرة، وتبع ذلك قرار مشابه بشأن اللاجئين في لبنان، حيث اقتصرت التأشيرات على من لديهم جواز صادر عن السلطة الفلسطينية. وأوضح رئيس دائرة شؤون اللاجئين في حركة "حماس" عصام عدوان، أنه "يلمس توجهات عربية تهدف إلى توطين اللاجئين؛ سواء كان في الأردن أو لبنان أو أي بلد آخر". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *