الرئيسية / منوعات وترفيه / جسم مضيء بسماء إيران والدول العربية يشعل مواقع التواصل

جسم مضيء بسماء إيران والدول العربية يشعل مواقع التواصل

شاهد مواطنون من كل من إيران والإمارات وسلطنة عمان والبحرين وقطر وشرق السعودية والكويت، جسما غريبا مشتعلا، ودونوا على مواقع التواصل الاجتماعي شهادات بالفيديو تفيد بسقوط جسم مضيء من السماء قال بعضهم إنه قمر صناعي أو إنه نيزك فضائي، وأخرى أكدت أنه جزء من صاروخ من المرجح أنه سقط في المحيط الهادئ.

ونقلت وسائل الإعلام الإيرانية عن مصادر مطلعة، أن الأجسام المضيئة التي شوهدت أمس في سماء جنوب إيران، كانت نتيجة احتراق غلاف صاروخ أمريكي يحمل قمرا اصطناعيا تجسسيا، وكذلك إطلاق روسيا في نفس الوقت صاروخ "سيوز" يحمل مركبة فضائية.




وأوضحت المصادر أن خط المسار الحقيقي للصاروخين كان من خارج حدود إيران، وبسبب ارتفاعهما العالي جدا، ظهرا وكأنهما يعبران من سماء البلاد.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات، إن ما شوهد في سماء الإمارات الليلة الماضية هو نيزك اخترق مدار الأرض. 



 وفي رواية أخرى اعتمدها مركز الفلك الدولي ومقره أبوظبي قال، إن ما تم رصده في دول الخليج "هو جزء من صاروخ روسي أطلق يوم 14 أكتوبر 2017 نحو الفضاء حاملا مؤونة رواد محطة الفضاء الدولية".

وغرد حساب تابع للمركز نفسه، بمجموعة من الصور والفيديوهات توثق ظهور هذا الجسم وقال المركز إن أغلب الفلكيين في أكثر من دولة، أشاروا إلى أنه بقايا صاروخ وليس نيزكا.

وفى تغريدة له قال: "للتو هيئة متابعة سقوط الأقمار الصناعية التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية تؤكد سقوط القمر الصناعي (قطعة الصاروخ الفضائي الروسي) فوق الخليج".


وأكد المركز أنه وثق مشاهدة سقوط القمر الصناعي فوق الإمارات اليوم 16 أكتوبر الساعة السابعة مساء و 29 دقيقة و 34 ثانية بتوقيت الإمارات.



 
 
وأضاف المركز أن القطعة التي سقطت قبل قليل هي المرحلة الثانية من الصاروخ، طولها 6.7 متر وقطرها 2.7 متر، ووزنها فارغة 2355 كيلوغراما، غالبا سقطت في المحيط الهندي. 
 

عن editor

شاهد أيضاً

عصابة إجرامية تقطع رأس رجل وتنتزع قلبه

قطع أفراد عصابة إجرامية دولية رأس رجل وانتزعوا قلبه، بعد أن طعنوه 100 مرة، في حديقة بالقرب من العاصمة الأمريكية واشنطن، وفقا لما ذكرته الشرطة الأمريكية ونقلت شبكة "بي بي سي" عن مسؤولو الشرطة إن قولهم إن "حوالي 10 أفراد من عصابة إم أس-13 تحدثوا مع بعضهم عبر أجهزة اتصال لاسلكي عندما اقتربوا من ضحيتهم في منطقة ترفيهية، في ويتون بولاية ماريلاند". و"تم إخراج قلب الضحية من صدره، وألقي به في قبر"، بحسب تسجيلات المحكمة. وتعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقضاء على عصابة إم أس-13...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *