الرئيسية / الاخبار / "صندي تايمز": ابن سلمان استعد للظهور منذ سنوات

"صندي تايمز": ابن سلمان استعد للظهور منذ سنوات

قالت صحيفة "صندي تايمز" البريطانية، إن صعود ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان بهذا الشكل المتسارع، ليس بالأمر المفاجئ.

 

وذكرت الصحيفة، في تقرير ترجمته ""، إنه منذ سنوات، يجري التخطيط لتهيئة الظروف المناسبة لصعود محمد بن سلمان.

 

وفي التقرير الذي أعدته الصحفية كريستينا لامب، تقول "صندي تايمز"، إن الأنباء عن تهيئة السلطات السعودية، فندق "الماريوت"، لاحتجاز أمراء، ورجال أعمال جدد، على غرار المحتجزين في "الريتز كارلتون"، يعني أن "عملية القمع مستمرة".

 

ولفتت الصحيفة إلى أن صعود ابن سلمان الذي لم يدرس لا في بريطانيا، ولا الولايات المتحدة، أعطى انطباعا أوليا للغرب بأنه سيعزز شكل السعودية المحافظة.

 

وتابعت: "بدلا من ذلك أعلن سلسلة من التغييرات، منها السماح للمرأة بقيادة السيارة، وبناء مدن مستقبل يتاح بها ما كان محظورا في السابق، إضافة إلى تحجيم دور المؤسسات الدينية وعلى رأسها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر".

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

روسيا وأمريكا.. محدودية المناورة وتقارب خطوط التماس

المواجهات في سوريا أضعفت قدرة القوى الدولية على رأسها امريكا وروسيا على المناورة السياسية العسكرية؛ إذ وضعت المنطقة على حافة حرب اقليمية؛ فالمعارك تنخرط فيها قوى محلية واقليمية ودولية وبنشاط كبير، بدءا بشمال سوريا في عفرين وادلب وليس انتهاء بدير الزور والغوطة جنوبا. فإيران والنظام السوري انخرطا مؤخرا في مواجهة عسكرية مع الكيان الاسرائيلي لم تكن روسيا وامريكا غائبة عنها؛ اذ تزامنت مع هجمات امريكية على قوات النظام تسببت في مقتل العديد من الجنود التابعين للنظام والمتعاقدين العسكريين الروس؛ فالهجمات الامريكية تعبر عن اصرار امريكي للحفاظ على مناطق نفوذها والدفاع عن مشروعها الانعزالي الانفصالي شمال سوريا...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *