الرئيسية / الاخبار / "صندي تايمز": ابن سلمان استعد للظهور منذ سنوات

"صندي تايمز": ابن سلمان استعد للظهور منذ سنوات

قالت صحيفة "صندي تايمز" البريطانية، إن صعود ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان بهذا الشكل المتسارع، ليس بالأمر المفاجئ.

 

وذكرت الصحيفة، في تقرير ترجمته ""، إنه منذ سنوات، يجري التخطيط لتهيئة الظروف المناسبة لصعود محمد بن سلمان.

 

وفي التقرير الذي أعدته الصحفية كريستينا لامب، تقول "صندي تايمز"، إن الأنباء عن تهيئة السلطات السعودية، فندق "الماريوت"، لاحتجاز أمراء، ورجال أعمال جدد، على غرار المحتجزين في "الريتز كارلتون"، يعني أن "عملية القمع مستمرة".

 

ولفتت الصحيفة إلى أن صعود ابن سلمان الذي لم يدرس لا في بريطانيا، ولا الولايات المتحدة، أعطى انطباعا أوليا للغرب بأنه سيعزز شكل السعودية المحافظة.

 

وتابعت: "بدلا من ذلك أعلن سلسلة من التغييرات، منها السماح للمرأة بقيادة السيارة، وبناء مدن مستقبل يتاح بها ما كان محظورا في السابق، إضافة إلى تحجيم دور المؤسسات الدينية وعلى رأسها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر".

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

ماذا وراء حظر السعودية الحج لنحو مليون لاجئ فلسطيني؟

حذرت شخصيات فلسطينية، من خطورة قرار المملكة العربية السعودية، الخاص بحظر منح اللاجئين الفلسطينيين في الأردن ولبنان تأشيرات الحج والعمرة، معتبرين أنه يتقاطع مع التوجه الأمريكي الهادف إلى تصفية قضية اللاجئين. توطين اللاجئين وبدأت السعودية مؤخرا، بحظر منح اللاجئين الفلسطينيين بالأردن من حملة الجواز الأردني دون رقم وطني تأشيرات الحج والعمرة، وتبع ذلك قرار مشابه بشأن اللاجئين في لبنان، حيث اقتصرت التأشيرات على من لديهم جواز صادر عن السلطة الفلسطينية. وأوضح رئيس دائرة شؤون اللاجئين في حركة "حماس" عصام عدوان، أنه "يلمس توجهات عربية تهدف إلى توطين اللاجئين؛ سواء كان في الأردن أو لبنان أو أي بلد آخر". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *