الرئيسية / الاخبار / تركيا: نقف بكل إمكانياتنا لمساعدة منكوبي زلزال العراق

تركيا: نقف بكل إمكانياتنا لمساعدة منكوبي زلزال العراق

وصل فريق بحث وإنقاذ تركي، فجر الاثنين، إلى معبر "خابور" الحدودي مع العراق تمهيدا للانتقال إلى مناطق تضررت من زلزال شمال العراق.


ويتألف الفريق من 30 شخصا و خمس سيارات، ويتبع لفرع مديرية الكوارث والطوارئ في ولاية ديار بكر جنوب شرق البلاد. 

 

وقال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، إن "تركيا تقف إلى جانب سكان العراق الشقيق بكل إمكانياتها؛ وقد بدأت فعليًا بالتحرك من أجل تلبية جميع احتياجاتهم وأرسلت أول قافلة مساعدات إنسانية عاجلة". 

وتابع في بيان بخصوص زلزال العراق، اليوم الاثنين: "أود أن يعلم إخوتنا منكوبي الزلزال في العراق أن تركيا تقف إلى جانبهم بكل إمكانياتها. بدأنا التحرك من أجل تلبية جميع احتياجات الشعب العراقي الشقيق من مستلزمات طبية ومواد غذائية، وأرسلنا موكب المساعدات الأول". 

وأكد رئيس الوزراء التركي أن بلاده شعرت بألم الشعب العراقي الشقيق الناتح عن الزلزال، وأنها سيرت فورا مساعدات طبية وإنسانية عاجلة. 

وضرب زلزال، بقوة 7.2 على مقياس ريختر، مساء الأحد، شمالي العراق، شعر به سكان مناطق في تركيا والكويت والسعودية. 


وقالت الهيئة العامة للرصد الزلزالي في العراق، في بيان لها، إن "الهزات الارتدادية امتدت آثارها لتشمل جميع محافظات البلاد".

 

وأعلنت سلطات كردستان العراق، الأحد، مقتل ستة أشخاص وإصابة العشرات جراء زلزال قوي ضرب العراق وغرب إيران، وشعرت به معظم الدول المحيطة بهما.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

NYT: لم تهزم السعودية مليشيا باليمن فكيف ستقف أمام إيران؟

  ويستدرك كريستوف بأنه رغم صعوبة رصد الرأي العام في السعودية، إلا أنه يعتقد ان الدعم لابن سلمان حقيقي، حيث يحتفي الناس بشبابه، وعادة ما يشيرون إليه باسمه المختصر "أم بي أس". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *