الرئيسية / الاخبار / بعد قانون النقابات الجديد.. خريطة موظفي وعمال مصر (إنفوغرافيك)

بعد قانون النقابات الجديد.. خريطة موظفي وعمال مصر (إنفوغرافيك)

أعلن وزير القوى العاملة في الحكومة المصرية، الأحد، عن إجراء انتخابات النقابات العمالية، بعد 90 يوما من إصدار اللائحة التنفيذية لقانون منظمات النقابات العمالية المثير للجدل.
 
وكان البرلمان قد وافق، الأسبوع الماضي، على القانون وسط اعتراض النقابات المستقلة بالرغم من انتقاد الاتحاد الدولي للنقابات لمشروع القانون؛ الذي يسمح للحكومة بالهيمنة على النقابات العمالية، تحسبا لعودة الاحتجاجات في صفوف الحركات العمالية.

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

روسيا وأمريكا.. محدودية المناورة وتقارب خطوط التماس

المواجهات في سوريا أضعفت قدرة القوى الدولية على رأسها امريكا وروسيا على المناورة السياسية العسكرية؛ إذ وضعت المنطقة على حافة حرب اقليمية؛ فالمعارك تنخرط فيها قوى محلية واقليمية ودولية وبنشاط كبير، بدءا بشمال سوريا في عفرين وادلب وليس انتهاء بدير الزور والغوطة جنوبا. فإيران والنظام السوري انخرطا مؤخرا في مواجهة عسكرية مع الكيان الاسرائيلي لم تكن روسيا وامريكا غائبة عنها؛ اذ تزامنت مع هجمات امريكية على قوات النظام تسببت في مقتل العديد من الجنود التابعين للنظام والمتعاقدين العسكريين الروس؛ فالهجمات الامريكية تعبر عن اصرار امريكي للحفاظ على مناطق نفوذها والدفاع عن مشروعها الانعزالي الانفصالي شمال سوريا...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *