الرئيسية / الاخبار / فرنسا تدعو إلى "عدم التدخل" في أزمة لبنان

فرنسا تدعو إلى "عدم التدخل" في أزمة لبنان

دعا وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان الاثنين إلى "عدم التدخل" في لبنان، بدون أن يسمي السعودية التي أعلن منها رئيس الوزراء اللبناني استقالته ما أدى إلى أزمة سياسية.

وقال لودريان عند وصوله إلى اجتماع مع نظرائه الأوروبيين في بروكسل: "لكي يكون هناك حل سياسي في لبنان، يجب أن يكون لدى كل المسؤولين السياسيين بالتأكيد حريتهم الكاملة في التحرك وأن يكون عدم التدخل هو المبدأ الأساسي".

 

اقرأ أيضا: الحريري يشترط لعودته للحكومة.. ويقول: سأعود إلى لبنان (فيديو)

في وقت سابق، الأحد، بثت قناة المستقبل اللبنانية، المقابلة المباشرة مع الحريري، والتي أعلن فيها أنه سيعود إلى لبنان ويقدم استقالته وفقا للإجراءات الدستورية.

واشترط في حال عودته إلى الحكومة أنه "يجب أن ينأى الجميع عن النفس بما يتصل بالتدخلات الخارجية". وأضاف: "سندخل في مفاوضات مع كل الأفرقاء السياسيين بعد تقديمي الاستقالة بشكل دستوري".

ودافع الحريري عن السعودية في اللقاء وقال إنه في تاريخ لبنان، لم تهدد المملكة استقرار لبنان وأمنه.  

وقال الحريري: "لن أسمح لأي طرف أن يقوم بحرب على لبنان وتحويله إلى منطقة لتسوية الخلافات"، مضيفا أن "استقرار لبنان وديموقراطيته أساس لحكام السعودية".

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

ونفد صبر حركة النهضة!

هذا ما أكدته في بيان لها وفي تصريحات أهم قادتها... بمعنى آخر، لم تعد حركة النهضة مستعدة لتحمل الهجمات والاتهامات المتتالية ضدها من قبل جميع خصومها بدون استثناء، بدءا من السياسيين ووصولا إلى الإعلاميين. فما الجديد في الأمر؟ وما هي القطرة التي أفاضت الكأس؟ قائمة عريضة وطويلة من التهم الموجهة لهذه الحركة التي ظنت بأنها أصبحت استثناء في المنطقة، وكلما استمرت في الحكم؛ اتسعت في المقابل قائمة التهم. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *