الرئيسية / الاخبار / فرنسا تدعو إلى "عدم التدخل" في أزمة لبنان

فرنسا تدعو إلى "عدم التدخل" في أزمة لبنان

دعا وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان الاثنين إلى "عدم التدخل" في لبنان، بدون أن يسمي السعودية التي أعلن منها رئيس الوزراء اللبناني استقالته ما أدى إلى أزمة سياسية.

وقال لودريان عند وصوله إلى اجتماع مع نظرائه الأوروبيين في بروكسل: "لكي يكون هناك حل سياسي في لبنان، يجب أن يكون لدى كل المسؤولين السياسيين بالتأكيد حريتهم الكاملة في التحرك وأن يكون عدم التدخل هو المبدأ الأساسي".

 

اقرأ أيضا: الحريري يشترط لعودته للحكومة.. ويقول: سأعود إلى لبنان (فيديو)

في وقت سابق، الأحد، بثت قناة المستقبل اللبنانية، المقابلة المباشرة مع الحريري، والتي أعلن فيها أنه سيعود إلى لبنان ويقدم استقالته وفقا للإجراءات الدستورية.

واشترط في حال عودته إلى الحكومة أنه "يجب أن ينأى الجميع عن النفس بما يتصل بالتدخلات الخارجية". وأضاف: "سندخل في مفاوضات مع كل الأفرقاء السياسيين بعد تقديمي الاستقالة بشكل دستوري".

ودافع الحريري عن السعودية في اللقاء وقال إنه في تاريخ لبنان، لم تهدد المملكة استقرار لبنان وأمنه.  

وقال الحريري: "لن أسمح لأي طرف أن يقوم بحرب على لبنان وتحويله إلى منطقة لتسوية الخلافات"، مضيفا أن "استقرار لبنان وديموقراطيته أساس لحكام السعودية".

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

ماذا وراء حظر السعودية الحج لنحو مليون لاجئ فلسطيني؟

حذرت شخصيات فلسطينية، من خطورة قرار المملكة العربية السعودية، الخاص بحظر منح اللاجئين الفلسطينيين في الأردن ولبنان تأشيرات الحج والعمرة، معتبرين أنه يتقاطع مع التوجه الأمريكي الهادف إلى تصفية قضية اللاجئين. توطين اللاجئين وبدأت السعودية مؤخرا، بحظر منح اللاجئين الفلسطينيين بالأردن من حملة الجواز الأردني دون رقم وطني تأشيرات الحج والعمرة، وتبع ذلك قرار مشابه بشأن اللاجئين في لبنان، حيث اقتصرت التأشيرات على من لديهم جواز صادر عن السلطة الفلسطينية. وأوضح رئيس دائرة شؤون اللاجئين في حركة "حماس" عصام عدوان، أنه "يلمس توجهات عربية تهدف إلى توطين اللاجئين؛ سواء كان في الأردن أو لبنان أو أي بلد آخر". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *