الرئيسية / الاخبار / عون: الحملة من أجل عودة الحريري حققت نتائج إيجابية

عون: الحملة من أجل عودة الحريري حققت نتائج إيجابية

قال الرئيس اللبناني ميشال عون إن ما سماها "الحملة الوطنية والدبلوماسية من أجل جلاء وضع رئيس الوزراء المستقيل سعد الحريري وعودته من السعودية حققت نتائج إيجابية"، وذلك أول تعليق له على ما جاء في حديث الحريري خلال لقاء بثته قناة المستقبل مساء الأحد.


ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن شخصيات التقت عون قوله إن تصريحات الحريري الأحد "تظهر أن التسوية السياسية لا تزال قائمة وأنه حريص على العلاقة السياسية والشخصية مع رئيس الجمهورية".

 

وفي وقت لاحق علق الرئيس عون مباشرة على حديث الحريري بتغريدة على صفحته في موقع تويتر، معربا عن سعادته بإعلان الحريري قرب عودته إلى لبنان.

 

 

وأضاف عون: "عندها سنطّلع منه على كافة الظروف والمواضيع والهواجس التي تحتاج إلى معالجة".

 

وكان الرئيس عون أعلن في وقت سابق نيته إطلاق حملة دولية للمطالبة بعودة الحريري إذا لم يرجع إلى بيروت، خلال فترة زمنية مدتها أسبوع، وأشار حينها إلى أن الحريري محتجز في السعودية.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

خبير: زيادة أعداد مقتحمي الأقصى مقدمة لفرض أمر واقع

قال الخبير الإسرائيلي بشؤون القدس نداف شرغاي إن العام 2017 شكل "نقطة تحول في أعداد اليهود الذين يقتحمون الحرم القدسي"، في ضوء جملة إجراءات اتخذتها السلطات الإسرائيلية أدت لزيادة مطردة في أعدادهم. وفي مقال له على موقع "المعهد الأورشليمي للشؤون العامة" -ترجمته ""- يرى شرغاي أن "وصول هذه الأعداد إلى هذا المستوى، يعني بدء العد التنازلي لفرض أمر واقع مفاده عدم حظر صلاة اليهود في الحرم القدسي فقطـ، وإنما إتاحة المجال لزياراتهم هناك على مدار الساعة". ويوضح الخبير الإسرائيلي أن "عدد اليهود الذين دخلوا الحرم في العام المنصرم زاد على ثلاثين ألفا، وهو ضعف العدد الخاص بالعام 2016، وخمسة أضعاف عما كان عليه الحال في العام 2009"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *