الرئيسية / الاخبار / رئيس وزراء إثيوبيا يزور قطر الاثنين

رئيس وزراء إثيوبيا يزور قطر الاثنين

يصل رئيس وزراء إثيوبيا هايلي ماريام ديسالين، الاثنين، إلى قطر في زيارة رسمية، لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين. 

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، مساء الأحد، إن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد سيستقبل ديسالين صبيحة الثلاثاء، بالديوان الأميري بالعاصمة الدوحة. 

وسيبحث الجانبان "سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك"، بحسب المصدر ذاته. 

وتأتي زيارة ديسالين (لم تحدد مدتها) للدوحة، بعد الزيارة التي قام بها أمير قطر لإثيوبيا في نيسان/ إبريل الماضي، التي كانت أول زيارة له للدولة الواقعة بالقرن الإفريقي، منذ تسلمه السلطة في بلاده 25 حزيران/ يونيو 2013. 

وتعد هذه أول زيارة لرئيس وزراء إثيوبيا لقطر منذ اندلاع الأزمة الخليجية في 5 حزيران/ يونيو الماضي؛ إثر قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، بدعوى "دعمها للإرهاب". 
ونفت الدوحة مرارا تلك الاتهامات، وتقول إنها تواجه حملة "افتراءات" و"أكاذيب". 
وفي 10 حزيران/ يونيو الماضي، أعلنت إثيوبيا، دعمها جهود الوساطة الكويتية لإيجاد حل للأزمة الخليجية مع دولة قطر. 

وقالت وكالة الأنباء الإثيوبية آنذاك، إن الحكومة في أديس أبابا "تدعو لتغليب الحوار والدبلوماسية في الأزمة الخليجية".

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

تبرعات مالية ضخمة لألمانيا بسوريا تجعلها بصدارة المتبرعين

قدمت ألمانيا تبرعات مالية ضخمة لسوريا، جعلتها في صدارة المتبرعين في الاتحاد الأوروبي، في حين قد تعكس التبرعات الأوروبية الكبيرة الخوف المتنامي من هجرات جديدة من سوريا إلى الخارج.   وأفادت بيانات مجلس الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، بأن ألمانيا "بلغت تبرعاتها ثلث المبلغ الإجمالي، وفقا لوعود مؤتمر المانحين الدولي في بروكسل". ووفقا لتقرير نشرته الصحف الألمانية اليوم الأربعاء، فقد تم جمع 4.1 مليار دولار أمريكي من التبرعات الإجمالية، ما نسبته نحو 95 في المئة من المبلغ الإجمالي الموعود، وحتى اليوم هناك 14 متبرعا نفذوا أو حتى تجاوزوا وعودهم لعام 2018...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *