الرئيسية / الاخبار / احتجاز صحفيين سويسريين اثنين لمدة يومين في أبوظبي

احتجاز صحفيين سويسريين اثنين لمدة يومين في أبوظبي

أوقف صحفيان يعملان في القناة السويسرية الرسمية "آر تي أس" الخميس، فيما كانا في مهمة تغطية افتتاح متحف اللوفر أبوظبي واحتجزا لمدة يومين، حسب ما أفادت القناة منددة بالاعتداء على حرية الصحافة.

وأشارت قناة "آر تي أس" إلى أن الصحفي سيرج اندرلين والمصوّر جون بيورغفنسون، أوقفا الخميس في الإمارات العربية المتحدة عندما كانا يلتقطان صورا في سوق في الهواء الطلق.

وتم احتجاز الصحفيين، اللذين كانا في مهمة تغطية افتتاح متحف اللوفر أبوظبي الجديد، لأكثر من 50 ساعة من دون السماح لهما بالتواصل مع الخارج، بحسب القناة.

وأضافت أن الصحفيين أخضعا لاستجوابات كانت تتواصل أحيانا لتسع ساعات متتالية، وكانت أعينهما معصوبة عندما كانا يُنقلان من مكان إلى آخر.


وصودرت آلة تصويرهما وحاسوبيهما وأقراص التخزين الخاصة بهما ومعدات أخرى كانت بحوزتهما.

 

ويبدو أن السلطات أرادت معرفة سبب التقاطهما صورا للسوق وبدت مستاءة من تصوير عمال باكستانيين.

وسألت الصحفيين إذا كانا يعملان لصالح دولة أخرى أو منظمة غير حكومية، بحسب "آر تي أس".


وقالت القناة إنه تم إطلاق سراح الرجلين ليل السبت الأحد، وسُمح لهما بالعودة إلى زوريخ، تاركين معداتهما والقسم الأكبر من أغراضهما.

وكتب مدير القناة باسكال كريتان في تغريدة أن "آر تي أس" "تدين الانتهاكات لحرية الصحافة التي تعرض لها الصحفيان".

عن admin

شاهد أيضاً

الاحتلال يواصل اعتقال مواطنة تركية زارت الأقصى (شاهد)

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي للأسبوع الثاني على التوالي، اعتقال مواطنة تركية جرى احتجازها بعد زيارتها لمدينة القدس في 11 حزيران/ يونيو الجاري. وطالب ناشطون أتراك وعرب عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالإفراج الفوري عن المواطنة التركية إبرو أوزكان، التي اعتقلتها شرطة الاحتلال في مطار بن غوريون بتل أبيب خلال عودتها من زيارة القدس المحتلة والمسجد الأقصى.     #FreeEbruOzkan pic.twitter.com/KyRzf4A6FK — Bayram BUTUN (@BayramBTUN) 22 يونيو 2018     — Buseyna Alahmad (@AlahmadBuseyna) 17 يونيو 2018     https://www.facebook.com/plugins/post.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fmehmet.bilik.92%2Fposts%2F10156285091998405&width=500 بدوره، أوضح محامي الدفاع عن المواطنة التركية عمر خمايسة، أن إبرو دخلت إلى القدس في 8 حزيران/ يونيو للصلاة في المسجد الأقصى المبارك خلال شهر رمضان، وعندما أرادت العودة لتركيا مع مجموعة من الأتراك جاءوا لزيارة فلسطين في 11 حزيران/ يونيو؛ اقتادتها شرطة الاحتلال قبل الصعود إلى الطائرة للتحقيق...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *