الرئيسية / الاخبار / إيران تأمل بعودة الحريري "ليمضي في استقالته بصورة قانونية"

إيران تأمل بعودة الحريري "ليمضي في استقالته بصورة قانونية"

قالت وزارة الخارجية الإيرانية الاثنين إنها تأمل بعودة رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل سعد الحريري إلى بيروت سريعا و"أن يمضي في خطوات استقالته بصورة قانونية في لبنان".


وفي مؤتمره الصحفي الأسبوعي أعرب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي عن أمله في "أن لا تتجه أوضاع لبنان إلى العنف والخلاف والمزيد من التعقيد وأن تعود إلى ما كانت عليه قبل استقالة الحريري".

 

اقرأ أيضا: الحريري يؤكد عودته للبنان.. هذا شرطه للتراجع عن الاستقالة

يأتي ذلك بينما اعتبرت وكالة تسنيم الإيرانية المقربة من الحرس الثوري ما جاء في مقابلة الحريري مساء الأحد تراجعا عن مواقفه السابقة ضد حزب الله وإيران، وقالت إن الحريري "جاء بسقف أقل انخفاضا من الشعارات السعودية الواردة في بيان الاستقالة".


وأضافت الوكالة في مقال نشرته الاثنين: "تحولّ كلام قطع الأذرع الإيرانية في المنطقة إلى تفاوض لإخراج حزب الله من حالته الإقليمية المزعجة للسعودية إلى حالة لبنانية صرفة بانتظار أيّ جديد".


وكانت طهران نفت ما جاء في بيان استقالة الحريري من اتهامات لها بالتدخل في الشؤون الداخلية، وقالت في الخامس من الشهر الجاري إن "الاستقالة تثير التوتر في المنطقة وتصب في مصلحة النظام الصهيوني".

عن admin

شاهد أيضاً

حماية لبنان واستقراره أولوية فرنسية

ما قام به الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تجاه لبنان والرئيس سعد الحريري، مهم وجميل وثمين جدا. وهو كذلك؛ لأنه فعل سياسي نابع من العقل والقلب معا، وهو يأتي في سياق سياسة فرنسية تاريخية ومتواصلة، تؤكد في كل مساراتها على العلاقة الاستثنائية الفرنسية – اللبنانية...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *