الرئيسية / الاخبار / إيران تأمل بعودة الحريري "ليمضي في استقالته بصورة قانونية"

إيران تأمل بعودة الحريري "ليمضي في استقالته بصورة قانونية"

قالت وزارة الخارجية الإيرانية الاثنين إنها تأمل بعودة رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل سعد الحريري إلى بيروت سريعا و"أن يمضي في خطوات استقالته بصورة قانونية في لبنان".


وفي مؤتمره الصحفي الأسبوعي أعرب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي عن أمله في "أن لا تتجه أوضاع لبنان إلى العنف والخلاف والمزيد من التعقيد وأن تعود إلى ما كانت عليه قبل استقالة الحريري".

 

اقرأ أيضا: الحريري يؤكد عودته للبنان.. هذا شرطه للتراجع عن الاستقالة

يأتي ذلك بينما اعتبرت وكالة تسنيم الإيرانية المقربة من الحرس الثوري ما جاء في مقابلة الحريري مساء الأحد تراجعا عن مواقفه السابقة ضد حزب الله وإيران، وقالت إن الحريري "جاء بسقف أقل انخفاضا من الشعارات السعودية الواردة في بيان الاستقالة".


وأضافت الوكالة في مقال نشرته الاثنين: "تحولّ كلام قطع الأذرع الإيرانية في المنطقة إلى تفاوض لإخراج حزب الله من حالته الإقليمية المزعجة للسعودية إلى حالة لبنانية صرفة بانتظار أيّ جديد".


وكانت طهران نفت ما جاء في بيان استقالة الحريري من اتهامات لها بالتدخل في الشؤون الداخلية، وقالت في الخامس من الشهر الجاري إن "الاستقالة تثير التوتر في المنطقة وتصب في مصلحة النظام الصهيوني".

عن admin

شاهد أيضاً

ماذا وراء حظر السعودية الحج لنحو مليون لاجئ فلسطيني؟

حذرت شخصيات فلسطينية، من خطورة قرار المملكة العربية السعودية، الخاص بحظر منح اللاجئين الفلسطينيين في الأردن ولبنان تأشيرات الحج والعمرة، معتبرين أنه يتقاطع مع التوجه الأمريكي الهادف إلى تصفية قضية اللاجئين. توطين اللاجئين وبدأت السعودية مؤخرا، بحظر منح اللاجئين الفلسطينيين بالأردن من حملة الجواز الأردني دون رقم وطني تأشيرات الحج والعمرة، وتبع ذلك قرار مشابه بشأن اللاجئين في لبنان، حيث اقتصرت التأشيرات على من لديهم جواز صادر عن السلطة الفلسطينية. وأوضح رئيس دائرة شؤون اللاجئين في حركة "حماس" عصام عدوان، أنه "يلمس توجهات عربية تهدف إلى توطين اللاجئين؛ سواء كان في الأردن أو لبنان أو أي بلد آخر". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *