الرئيسية / الاخبار / إيران تأمل بعودة الحريري "ليمضي في استقالته بصورة قانونية"

إيران تأمل بعودة الحريري "ليمضي في استقالته بصورة قانونية"

قالت وزارة الخارجية الإيرانية الاثنين إنها تأمل بعودة رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل سعد الحريري إلى بيروت سريعا و"أن يمضي في خطوات استقالته بصورة قانونية في لبنان".


وفي مؤتمره الصحفي الأسبوعي أعرب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي عن أمله في "أن لا تتجه أوضاع لبنان إلى العنف والخلاف والمزيد من التعقيد وأن تعود إلى ما كانت عليه قبل استقالة الحريري".

 

اقرأ أيضا: الحريري يؤكد عودته للبنان.. هذا شرطه للتراجع عن الاستقالة

يأتي ذلك بينما اعتبرت وكالة تسنيم الإيرانية المقربة من الحرس الثوري ما جاء في مقابلة الحريري مساء الأحد تراجعا عن مواقفه السابقة ضد حزب الله وإيران، وقالت إن الحريري "جاء بسقف أقل انخفاضا من الشعارات السعودية الواردة في بيان الاستقالة".


وأضافت الوكالة في مقال نشرته الاثنين: "تحولّ كلام قطع الأذرع الإيرانية في المنطقة إلى تفاوض لإخراج حزب الله من حالته الإقليمية المزعجة للسعودية إلى حالة لبنانية صرفة بانتظار أيّ جديد".


وكانت طهران نفت ما جاء في بيان استقالة الحريري من اتهامات لها بالتدخل في الشؤون الداخلية، وقالت في الخامس من الشهر الجاري إن "الاستقالة تثير التوتر في المنطقة وتصب في مصلحة النظام الصهيوني".

عن admin

شاهد أيضاً

روسيا وأمريكا.. محدودية المناورة وتقارب خطوط التماس

المواجهات في سوريا أضعفت قدرة القوى الدولية على رأسها امريكا وروسيا على المناورة السياسية العسكرية؛ إذ وضعت المنطقة على حافة حرب اقليمية؛ فالمعارك تنخرط فيها قوى محلية واقليمية ودولية وبنشاط كبير، بدءا بشمال سوريا في عفرين وادلب وليس انتهاء بدير الزور والغوطة جنوبا. فإيران والنظام السوري انخرطا مؤخرا في مواجهة عسكرية مع الكيان الاسرائيلي لم تكن روسيا وامريكا غائبة عنها؛ اذ تزامنت مع هجمات امريكية على قوات النظام تسببت في مقتل العديد من الجنود التابعين للنظام والمتعاقدين العسكريين الروس؛ فالهجمات الامريكية تعبر عن اصرار امريكي للحفاظ على مناطق نفوذها والدفاع عن مشروعها الانعزالي الانفصالي شمال سوريا...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *