الرئيسية / الاخبار / إيران تأمل بعودة الحريري "ليمضي في استقالته بصورة قانونية"

إيران تأمل بعودة الحريري "ليمضي في استقالته بصورة قانونية"

قالت وزارة الخارجية الإيرانية الاثنين إنها تأمل بعودة رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل سعد الحريري إلى بيروت سريعا و"أن يمضي في خطوات استقالته بصورة قانونية في لبنان".


وفي مؤتمره الصحفي الأسبوعي أعرب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي عن أمله في "أن لا تتجه أوضاع لبنان إلى العنف والخلاف والمزيد من التعقيد وأن تعود إلى ما كانت عليه قبل استقالة الحريري".

 

اقرأ أيضا: الحريري يؤكد عودته للبنان.. هذا شرطه للتراجع عن الاستقالة

يأتي ذلك بينما اعتبرت وكالة تسنيم الإيرانية المقربة من الحرس الثوري ما جاء في مقابلة الحريري مساء الأحد تراجعا عن مواقفه السابقة ضد حزب الله وإيران، وقالت إن الحريري "جاء بسقف أقل انخفاضا من الشعارات السعودية الواردة في بيان الاستقالة".


وأضافت الوكالة في مقال نشرته الاثنين: "تحولّ كلام قطع الأذرع الإيرانية في المنطقة إلى تفاوض لإخراج حزب الله من حالته الإقليمية المزعجة للسعودية إلى حالة لبنانية صرفة بانتظار أيّ جديد".


وكانت طهران نفت ما جاء في بيان استقالة الحريري من اتهامات لها بالتدخل في الشؤون الداخلية، وقالت في الخامس من الشهر الجاري إن "الاستقالة تثير التوتر في المنطقة وتصب في مصلحة النظام الصهيوني".

عن admin

شاهد أيضاً

الأناضول: إحباط هجوم لتنظيم الدولة في تركيا قبيل الانتخابات

قالت وسائل إعلام تركية الجمعة إن قوات الأمن التركي أحبطت هجوما قالت إن تنظيم الدولة كان يتحضر لتنفيذه في البلاد قبيل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المبكرة المزمع إجراؤها الأحد المقبل. ونقلت وكالة الأناضول للأنباء أن فرق مكافحة الإرهاب بمديرية أمن أنقرة شنت حملة اعتقالات في العاصمة أنقرة شملت توقيف 14 أجنبيا ينتمون إلى تنظيم الدولة "بعد حصولها على معلومات استخباراتية تفيد باستعدادهم لتنفيذ هجوم قبل انتخابات 24 حزيران/ يونيو الجاري"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *