الرئيسية / الاخبار / قتلى وجرحى في هجوم مسلح على الشرطة الأفغانية

قتلى وجرحى في هجوم مسلح على الشرطة الأفغانية

قتل 8 عناصر شرطة، في هجوم نفّذه مسلحون يشتبه بأنهم من حركة "طالبان"، الاثنين، في ولاية "فرح" غربي أفغانستان، بحسب مسؤول حكومي.


وقال المتحدث باسم حاكم الإقليم محمد ناصر مهري، إن "طالبان هاجمت نقطة تفتيش تابعة للشرطة قرب مدينة فرح، عاصمة الإقليم الذي يحمل نفس الاسم، في وقت مبكر اليوم". 


وأضاف مهري، أن الهجوم دام نحو 15 دقيقة.


وأشار إلى أنه لدى وصول التعزيزات العسكرية عثر على جثث الضحايا عند الحاجز.


وأوضح أن الهجوم أسفر أيضا عن إصابة شرطي بجروح طفيفة ليعتقل للاشتباه بصلته بالمسلحين الذين نفذوا الهجوم.

 

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم إلا أن مهري، وجه أصابع الاتهام إلى طالبان التي سبق وأن كثفت هجماتها ضد قوات الأمن الأفغانية، في جميع أنحاء البلاد، وخصوصا في ولاية فرح.

عن admin

شاهد أيضاً

روسيا وأمريكا.. محدودية المناورة وتقارب خطوط التماس

المواجهات في سوريا أضعفت قدرة القوى الدولية على رأسها امريكا وروسيا على المناورة السياسية العسكرية؛ إذ وضعت المنطقة على حافة حرب اقليمية؛ فالمعارك تنخرط فيها قوى محلية واقليمية ودولية وبنشاط كبير، بدءا بشمال سوريا في عفرين وادلب وليس انتهاء بدير الزور والغوطة جنوبا. فإيران والنظام السوري انخرطا مؤخرا في مواجهة عسكرية مع الكيان الاسرائيلي لم تكن روسيا وامريكا غائبة عنها؛ اذ تزامنت مع هجمات امريكية على قوات النظام تسببت في مقتل العديد من الجنود التابعين للنظام والمتعاقدين العسكريين الروس؛ فالهجمات الامريكية تعبر عن اصرار امريكي للحفاظ على مناطق نفوذها والدفاع عن مشروعها الانعزالي الانفصالي شمال سوريا...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *