الرئيسية / الاخبار / قمة قطرية مغربية في الدوحة

قمة قطرية مغربية في الدوحة

يعقد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وملك المغرب محمد السادس مساء اليوم في العاصمة القطرية الدوحة قمة قطرية مغربية تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات العربية والدولية.

يعقد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وملك المغرب محمد السادس مساء اليوم الأحد في العاصمة القطرية الدوحة لقاء قمة يتناول العلاقات الثنائية بين البلدين، والتطورات العربية والدولية، بالإضافة إلى الأزمة الخليجية المستمرة منذ خمسة أشهر. وبحسب مراسل الجزيرة بالدوحة هيثم أبو صالح، فإن الجانبين سيعقدان مباحثات في وقت لاحق من اليوم في الديوان الأميري، ووفقا لبرنامج الزيارة فإن الزعيمين سيعقدان قمة أخرى غدا الاثنين. وسبق للمغرب أن أعلن أنه معني بالأزمة الخليجية لكنه يتبنى موقفا محايدا وبناء، ودعا إلى حوار شامل يقوم على الوضوح في المواقف وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول. وبعيد بدء حصار قطر في 5 يونيو/حزيران الماضي من جانب كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر دعا ملك المغرب الأطراف المعنية في الأزمة الخليجية إلى “ضبط النفس والتحلي بالحكمة من أجل التخفيف من التوتر وتجاوز هذه الأزمة وتسوية الأسباب التي أدت إليها بشكل نهائي”، مبديا استعداد المملكة للوساطة من أجل حل الأزمة.

الجزيرة

عن admin

شاهد أيضاً

روسيا وأمريكا.. محدودية المناورة وتقارب خطوط التماس

المواجهات في سوريا أضعفت قدرة القوى الدولية على رأسها امريكا وروسيا على المناورة السياسية العسكرية؛ إذ وضعت المنطقة على حافة حرب اقليمية؛ فالمعارك تنخرط فيها قوى محلية واقليمية ودولية وبنشاط كبير، بدءا بشمال سوريا في عفرين وادلب وليس انتهاء بدير الزور والغوطة جنوبا. فإيران والنظام السوري انخرطا مؤخرا في مواجهة عسكرية مع الكيان الاسرائيلي لم تكن روسيا وامريكا غائبة عنها؛ اذ تزامنت مع هجمات امريكية على قوات النظام تسببت في مقتل العديد من الجنود التابعين للنظام والمتعاقدين العسكريين الروس؛ فالهجمات الامريكية تعبر عن اصرار امريكي للحفاظ على مناطق نفوذها والدفاع عن مشروعها الانعزالي الانفصالي شمال سوريا...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *