الرئيسية / الاخبار / هنية يعلن التوصل إلى اتفاق بين فتح وحماس

هنية يعلن التوصل إلى اتفاق بين فتح وحماس

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، فجر اليوم الخميس، التوصل إلى اتفاق بين حركتي فتح وحماس في حوارات المصالحة بالقاهرة، والتي بدأت الثلاثاء برعاية مصرية، وتضمنت جلسات مطولة.

وقال عضو الدائرة الإعلامية لحماس، طاهر النونو، في تصريح إن هنية قال إنه "تم التوصل فجر اليوم إلى اتفاق بين حركتي فتح وحماس برعاية مصرية".

وكان بيان مشترك صدر عن الحركتين قد وصف المباحثات بالإيجابية، تحت رعاية المخابرات المصرية.

وعلم أن قضايا منظمة التحرير الفلسطينية والانتخابات وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية، أرجئت للنقاش في اجتماعات الفصائل المزمع عقدها بعد أسبوعين.

وقال الناطق باسم حركة فتح، فايز أبو عيطة، لفرانس برس إنه سيتم إعلان هذا الاتفاق في مؤتمر صحافي يعقد ظهر اليوم، الخميس، في القاهرة.

ويترأس وفد حماس نائب رئيس مكتبها السياسي صالح العاروري ويضم يحيى السنوار وخليل الحية وحسام بدران وعزت الرشق وموسى أبو مرزوق، ويترأس وفد فتح عضو لجنتها المركزية عزام الأحمد، ويضم القياديين روحي فتوح وفايز أبو عيطة وحسين الشيخ واللواء ماجد فرج.

وكانت قد أعلنت حماس يوم 17أيلول/سبتمبر الماضي حل اللجنة الإدارية التي شكّلتها بغزة لإدارة المؤسسات الحكومية، "استجابة للجهود المصرية لتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام".

ودعت في بيان لها آنذاك، حكومة الوفاق للقدوم للقطاع لممارسة مهامها والقيام بواجباتها فورًا.

وكان رئيس الحكومة الفلسطينية، رامي الحمد الله، قد صرح أن لدى الحكومة خططًا جاهزة لتنفيذ خطوات عملية بجميع مناحي الحياة بغزة، "لكن طُلب منا أن ننتظر اجتماع وفدي حماس وفتح بالقاهرة الثلاثاء".

عن editor

شاهد أيضاً

النظام السوري يواصل اعتقال إعلامي أردني منذ ثلاثة أسابيع

قالت وكالة قدس برس للأنباء إن سلطات النظام السوري لا تزال تعتقل إعلاميا أردنيا منذ عدة أسابيع بعد دخوله الأراضي السورية قادما من لبنان حيث كان يعمل. ونقلت الوكالة عن مصادر مقرّبة من أسرة المواطن الأردني رأفت نبهان، قولها الثلاثاء إن "السلطات السورية لا تزال تعتقل نبهان، منذ نحو ثلاثة أسابيع، دون إبداء أي إيضاحات حول أسباب اعتقاله". وأشارت الوكالة إلى أن "نبهان اعتقل على المعبر الحدودي السوري (الجديدة)، المجاور للمعبر الحدودي اللبناني (المصنع)، حيث كان بصدد الالتحاق بزوجته السورية، التي كانت قد سبقته إلى سوريا". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *