الرئيسية / الاخبار / 23 قتيلا وتدمير 3500 مبنى جراء حرائق كاليفورنيا

23 قتيلا وتدمير 3500 مبنى جراء حرائق كاليفورنيا

قضى ما لا يقل عن 23 شخصا في حرائق هائلة اجتاحت كاليفورنيا بغرب الولايات المتحدة ولا سيما منطقة نابا المنتجة للنبيذ، وأرغمتها على طلب مساعدة من الولايات المجاورة لها وسط توقعات بأن يسوء الوضع أكثر.

وحذر مسؤول قسم الأحراج والحماية من الحرائق في كاليفورنيا كين بيملوت، خلال مؤتمر صحافي نقل على موقع فيسبوك بأن الوضع "سيستمر في التفاقم قبل أن يبدأ بالتحسن" مؤكدا "سيكون الأمر طويلا".

وأتى 22 حريقا منذ الأحد على حوالي 70 ألف هكتار من الأراضي في ثماني مناطق بكاليفورنيا، وقد أججتها رياح تتجاوز سرعتها في بعض الأحيان 60 كلم في الساعة وسط رطوبة منخفضة لا تتعدى 8%.

وأفادت أجهزة الإطفاء عن تدمير ما لا يقل عن 3500 مبنى بين منازل ومتاجر.

وكان بيملوت أعلن في وقت سابق "إنه حدث خطير وشديد وكارثي".

ويعمل أكثر من ثمانية آلاف رجل إطفاء على مكافحة الحرائق، تدعمهم أكثر من سبعين مروحية وثلاثين طائرة قاذفة للمياه، ومئات الآليات على الأرض.

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب حال الكوارث الطبيعية في الولاية.

اقرأ/ي أيضًا |

 

عن admin

شاهد أيضاً

مسلحون يشنون هجوما على مركز تدريب للمخابرات الأفغانية بكابول

شن مسلحون، يعتقد أنهم من حركة طالبان، صباح الاثنين، هجوما على مركز تدريب عناصر الاستخبارات في العاصمة الأفغانية، حسبما أفادت به السلطات ووسائل إعلام محلية. وقال الناطق باسم وزارة الداخلية الأفغانية، إن مسلحين شنو صباح الاثنين، هجوما ما زال مستمرا على مركز للتدريب العسكري تابع للاستخبارات الأفغانية في غرب كابول...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *