الرئيسية / الاخبار / مقتل خمسة جنود سعوديين في معارك مع مليشيا الحوثي

مقتل خمسة جنود سعوديين في معارك مع مليشيا الحوثي

قتل خمسة جنود سعوديين في الحد الجنوبي للمملكة في معارك مع مليشيا الحوثي وقوات الرئيس اليمني المخلوع، علي عبد الله صالح.

وأفادت "الجزيرة نت" بأن وسائل إعلام تابعة لمليشيا الحوثي قالت إنها صدت زحفا للجيش السعودي في منطقة الشرفة بنجران، في الحد الجنوبي للسعودية.

وأوضح المصدر أن الإعلام الحربي التابع للحوثيين بث لقطات مصورة تُظهر استهدافا لدبابة وعربات، مما أوقع قتلى وجرحى في صفوف الجيش السعودي.

يشار إلى أن مليشيا الحوثي كانت قد شنت، الثلاثاء، هجوما بصاروخ بالستي من نوع قاهر"أم-2" على مركز قيادة الجيش السعودي في منطقة سامطة بجازان، مخلفا خسائر كبيرة.

من جهتها، يتابع تقرير "الجزيرة نت"، استعادت القوات السعودية مواقع في قرى سعودية على الشريط الحدودي كانت تحت سيطرة الحوثيين منذ أكثر من عام. كما لقي أربعة قياديين في صفوف الحوثي مصرعهم خلال الأيام القليلة الماضية، وفق مصادر في قوات الحكومة اليمنية.

اقرأ/ي أيضًا |

ووفقا لإحصاءات رسمية، بلغ عدد الجنود السعوديين الذين قُتلوا منذ مايو/أيار الماضي نحو مئة.

عن editor

شاهد أيضاً

فايننشال تايمز: ما صلة الإخوان بفشل برنامج "فطن" السعودي؟

نشرت صحيفة "فايننشال تايمز" تقريرا، تقول فيه إن السلطات في المملكة العربية السعودية تواجه تحديات في مواجهة التطرف.      وتستدرك الصحيفة بأنه تم تعليق المبادرة، ومستقبلها غير معروف، بعد اتهامات بأن الإسلاميين قاموا باختطاف المشروع، حيث تم فصل أول مدير للبرنامج في تشرين الأول/ أكتوبر، بعد تقارير إعلامية تحدثت عن تعاطف العاملين في المبادرة مع الإخوان المسلمين، وهي الحركة التي تصنفها السعودية بالإرهابية، لافتة إلى أن المديرة الجديدة للبرنامج لم تقض إلا 72 ساعة عندما تم فصلها للأسباب ذاتها.   ويجد التقرير أن تجربة الحكومة مع البرنامج المعروف باسم "فطن" يكشف عن التحديات التي تواجه مشكلة إصلاح التعليم المحافظ، مشيرا إلى أن نجاح البرنامج مهم لقدرة الرياض على تحقيق تعهدات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بتحويل البلد، الذي عادة ما وصف بمجتمع يصدر التطرف إلى مجتمع متسامح. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *