الرئيسية / الاخبار / تحرير سعوديَّيْن تعرضا للاختطاف والتعذيب طوال 8 أيام في بيروت

تحرير سعوديَّيْن تعرضا للاختطاف والتعذيب طوال 8 أيام في بيروت

 

عبدالله البرقاوي, واس - سبق : حُرِّر قبل قليل اثنان من المواطنين السعوديين، اختُطفا في بيروت قبل نحو 8 أيام من قِبل عصابة عربية، قامت باحتجازهما وتعذيبهما طوال الفترة الماضية؛ للحصول على فدية.
 
وقد أكّد رئيس الدائرة الإعلامية في وزارة الخارجية، السفير أسامة نقلي، عبر صفحته في "تويتر"، تحرير المواطنَيْن عن طريق كمين أُعدَّ للعصابة، وقال: "تم بحمد الله تعالى الآن تحرير المواطنَيْن السعوديَّيْن توفيق وعبدالله الشقاقيق، اللذين اختُطفا في بيروت من قِبل عصابة وهما في المستشفى للكشف الطبي".
 
وأضاف "المواطنان السعوديان اللذان تم اختطافهما استدرجتهما عصابة مسلحة تنتمي لدولة عربية، واحتجزتهما في شقة سكنية في إحدى المناطق المتاخمة لبيروت".
 
وأشار نقلي إلى قيام العصابة المسلحة بتعذيب السعوديَّيْن لمدة ثمانية أيام، ومطالبتها ذويهما في السعودية بمبالغ مادية كبيرة لإطلاق سراحهما.
 
وأوضح السفير نقلي أنه جرى وضع خطة مُحْكمة من قِبل الجهات الأمنية اللبنانية والسفارة، أدت إلى تعقب الخاطفين، وإلقاء القبض على اثنين منهم، فيما لا يزال البحث جارياً عن بقية أفراد العصابة.
 
واختتم نقلي تغريداته قائلاً: "السفارة السعودية في لبنان حذرت المواطنين من الانخداع والثقة المفرطة في بعض من يعرض عليهم خدمات، مثل السكن، من غير الموثوقين، كما حثت السفارة المواطنين على الحرص في تنقلاتهم، وعدم الاقتراب من المناطق الحدودية، وأهمية تواصلهم معها للاستفسار عن أي موضوع أو مراجعة أو شكوى".
 
من جهته أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان على بن سعيد عواض العسيري سلامة المواطنين السعوديين توفيق الشقاقيق وعبدالله الشقاقيق اللذين اختطفا في لبنان من قبل عصابة تنتمي لدولة عربية مشيرا الى انهما يتعافيان في مستشفى الجامعة الأمريكية في بيروت بعد أن تم تحريرهما وأنه يتابع وزملاؤه في السفارة علاجهما والسهر على راحتهما .
 
وكشف السفير عسيري لوكالة الأنباء السعودية عن حيثيات حادث الاختطاف قائلا : إن عصابة تنتمي لدولة عربية اختطفت المواطنين بعد خداعهما واستدراجهما ، واحتجزتهما في شقة سكنية في إحدى المناطق المتاخمة لمدينة بيروت وقامت بتعذيبهما جسديا لمدة ثمانية أيام وطالبت ذويهم في المملكة بمبالغ مالية كبيرة لإطلاق سراحهما .
 
وأضاف : " ما إن تبلغنا عن الواقعة حتى تحركت السفارة على الفور ونسقت مع الأجهزة الأمنية اللبنانية التي أظهرت مهارة عالية في تعقب الخاطفين مما أدى بالتالي إلى كشف الشقة التي اعتقل فيها المواطنان السعوديان وتحريرهما وذلك بعد خطة محكمة وضعت بين الأجهزة الأمنية اللبنانية والسفارة .
 
وردا على سؤال حول إذا ما تم اعتقال الخاطفين ، أشار السفير عسيري إلى أنه تم توقيف اثنين من الخاطفين فيما لا زال البحث مستمرا للكشف عن بقية أفراد العصابة ، مؤكدا أن هناك متابعة مستمرة بين السفارة والأجهزة اللبنانية في هذا الصدد .
 
وفيما نوه السفير بالجهود التي قامت بها الأجهزة اللبنانية دعا المواطنين السعوديين الذين يزورون لبنان للسياحة أو للإقامة إلى عدم الثقة المفرطة بما يعرض عليهم من خدمات مماثلة وأن عليهم السكن في الفنادق المعروفة والابتعاد عن الشقق الخاصة .
 
كما حث سفير المملكة لدى لبنان المواطنين على الحضور إلى السفارة لتسجيل جوازاتهم والحرص في تنقلاتهم وعدم الاقتراب من المناطق الحدودية مؤكدا ضرورة تواصل المواطنين مع السفارة التي وضعت في خدمتهم موظفين على مدار الساعة للاستفسار عن أي موضوع أو تقديم أية مراجعة أو شكوى .
 
وأكد أهمية التعاون بين المواطنين والسفارة والأجهزة اللبنانية وأنه يؤتي ثماره ، مشيرا إلى أن التجربة في تحرير المواطنين توفيق الشقاقيق وعبدالله الشقاقيق خير مثال على ذلك بعد توفيق الله.

عن admin

شاهد أيضاً

الإمارات تهزم السعودية وديا بهدفين (شاهد)

حقق المنتخب الإماراتي، اليوم الخميس، فوزًا على ضيفه السعودي بهدفين لهدف في المباراة الودية لكرة القدم التي جرت بين المنتخبين على ملعب الأول. نجح المنتخب السعودي في إنهاء الشوط الأول لصالحه متقدمًا بهدف نظيف سجله عبد العزيز البيشي في الدقيقة 18. وازدادت الإثارة في شوط المباراة الثاني، ففي الوقت الذي بحث فيه السعوديون عن مضاعفة النتيجة، كثف لاعبو الإمارات من هجماتهم في رحلة بحث عن التعادل. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *