الرئيسية / جديد الشبكة / بيونغ يانغ: ترامب "ملك الكذب" وصواريخنا "ستزور" أميركا

بيونغ يانغ: ترامب "ملك الكذب" وصواريخنا "ستزور" أميركا

أبلغ وزير خارجية كوريا الشمالية، ري يونغ هو، في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، السبت، أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، جعل "وصول صواريخنا للبر الأميركي بأكمله أمر حتمي"، بوصفه الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بأنه "رجل الصواريخ".

وقال ري في كلمته: "من خلال مثل هذا النضال المطول والشائك فإننا الآن أخيرا لا نبعد سوى خطوات قليلة عن البوابة النهائية لاستكمال قوة الدولة النووية".

وأضاف: "انتظار أي فرصة كي تتزحزح جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية ولو شبر واحد أو تغير موقفها بسبب فرض القوى المعادية عقوبات أشد ليس سوى أمل بعيد".

ووصف وزير خارجية كوريا الشمالية في هجوم لاذع على ترامب بأنه "شخص مختل عقليا مصاب بجنون العظمة وملك الكذب".

وقال إن "ترامب رجل عصابات" و"أطلق حملة كلمات عنيفة ومتهورة" ضد كوريا الشمالية، ويشكل اليوم "أكبر تهديد للسلام".

ترامب: زعيم كوريا الشمالية مجنون ويقوم بمهمة انتحارية

وكان ترامب هدد، الثلاثاء، في ، "بتدمير كوريا الشمالية كليا" اذا هاجمت الولايات المتحدة أو حلفاءها، قائلا إن "زعيم هذا البلد كيم جونغ اون يقوم بمهمة انتحارية".

وأمس الجمعة، وصف الرئيس الأميركي، الزعيم الكوري الشمالي بأنه "مجنون"، مضيفا أنه سيواجه "اختبارا لم يشهد مثله سابقا".

وردّ وزير الخارجية الكوري الشمالي بالقول: "ليس هناك سوى ترامب نفسه في مهمة انتحارية".

وقال تقرير لوكالة "فرانس برس"، إن ري "وضع إشارة حمراء تحمل صور قادة كوريا الشمالية على السترة التي يرتديها مؤشرا مرارا بأصبعه دعما لتصريحاته التي استمعت إليها أو سجلتها الوفود الأميركية والروسية والصينية".

كما ندد بشدة بالقرارات المتعددة التي اتخذها مجلس الأمن ضد بلاده حول حظر برامجها للأسلحة النووية والبالستية مع فرض عقوبات اقتصادية أقوى.

وقال ري إن ميثاق الامم المتحدة يعترف "بحق الدفاع عن النفس لكل دولة"، مؤكدا على التجارب النووية التي تقوم بها كوريا الشمالية تعتبر "رادعا للحرب" وأن بلاده "دولة نووية تتحلى بالمسؤولية".

وأضاف أن كوريا الشمالية ستتخذ "إجراءات وقائية" إذا حاولت الولايات المتحدة القيام بعملية "قطع رأس ضد قيادتنا أو شن هجوم عسكري على بلدنا".

ورأى ري، يتابع تقرير "فرانس برس"، أن التجارب الصاروخية والنووية تعتبر مصدرا لـ "مكانة" بلاده، وأن "العقوبات لن تنجح في اجبار حكومته على تغيير نهجها".

تجدر الإشارة إلى أن وزير خارجية كوريا الشمالية ألقى خطابه الناري بعد ساعات قليلة من تحليق قاذفات أميركية قرب ساحل كوريا الشمالية في "رسالة واضحة" إلى بيونغ يانغ، وفقا للبنتاغون.

وأعلنت المتحدثة باسم البنتاغون دانا وايت "أنه الموقع الأبعد في شمال المنطقة المنزوعة السلاح الذي تحلق فوقه طائرة أو قاذفة أميركية قبالة السواحل الكورية الشمالية في القرن الحادي والعشرين، ما يؤكد مدى الجدية التي نتعامل فيها مع السلوك الخطير لكوريا الشمالية".

 

عن editor

شاهد أيضاً

استهداف إسرائيلي لمطلقي الطائرات الورقية شمال غزة

استهدفت طائرة حربية إسرائيلية ظهر اليوم، مجموعة من الشبان الفلسطينيين شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة المحاصر إسرائيليا منذ 13 عاما. وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي في تصريح نشره على موقع تويتر أن "طائرة عسكرية أغارت بالقرب من خلية كانت تهم بإطلاق بالونات تخريبية شمال قطاع غزة"، وفق تعبيره. ولم تعلن وزارة الصحة الفلسطينية عن وجود إصابات في صفوف المواطنين الفلسطينيين، وقد صعّد الاحتلال مؤخرا من سياسة استهداف الشبان الفلسطينيين المشاركين في مسيرات العودة بزعم إطلاقهم للبالونات والطائرات الورقية باتجاه المستوطنات في ما تعرف بـ"مناطق غلاف غزة"، والتسبب في اندلاع حرائق كبيرة بأحراش تلك المناطق. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *