الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / 410 ملايين جنيه أرباحاً متوقعة لشركات التأمين الحكومية بنهاية يونيو

410 ملايين جنيه أرباحاً متوقعة لشركات التأمين الحكومية بنهاية يونيو

بحث اللواء محمد يوسف، وزير قطاع الأعمال العام، مع رؤساء 3 شركات قابضة خطة الاستثمارات بهذه الشركات خلال العام المالى الجديد، وأداء هذه الشركات عن العام المالى الحالى الذى ينتهى بنهاية الشهر الجارى.

واستعرض الوزير خلال اجتماعه مع محمود عبدالله، رئيس شركة مصر القابضة للتأمين، أهم المؤشرات المالية المتعلقة بمستويات أداء الشركات التابعة للشركة القابضة خلال المرحلة الماضية وتطورات المرحلة الحالية والأداء المستقبلى خلال الفترة المقبلة.

وأشار اللواء محمد يوسف إلى النتائج والمؤشرات المالية الحالية للشركة القابضة وشركاتها التابعة، حيث إنه من المتوقع أن ينتهى العام المالى الحالى بتحقيق إجمالى أقساط لنشاط تأمينات الحياة يقدر بحوالى 1.6 مليار جنيه وبمعدل نمو 4٪ مقارنة بالعام المالى الماضى، فى حين تقدر إجمالى أقساط تأمينات الممتلكات بحوالى 3.7 مليار جنيه وبمعدل نمو قدره 6٪.

ومن المتوقع أن يرتفع حجم الاستثمارات للشركات التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين فى 30/6/2012 ليبلغ حوالى 26.3 مليار جنيه وبمعدل نمو يبلغ 4٪ عن العام الماضى، ومن المتوقع أن تحقق الاستثمارات بانتهاء العام المالى الحالى عائداً يقدر بحوالى 2.2 مليار جنيه، وبمتوسط عائد على الاستثمار 9٪ على الرغم من التقلبات فى البورصة، كما يقدر أن تبلغ أرباح الشركات التابعة مبلغ 410 ملايين جنيه مقابل 361 مليون جنيه فى 30/6/2011 وبمعدل نمو 14٪. وقال محمود عبدالله، رئيس شركة مصر القابضة للتأمين، إن حجم التعويضات المسددة من خلال شركة مصر للتأمين بلغ 2.3 مليار جنيه حتى نهاية إبريل 2012.

كما أن هناك تطوراً ملحوظاً خلال العام الحالى فى مبالغ التأمين الجديدة سواء للوثائق الفردية أو الجماعية لتأمينات الحياة، حيث بلغ معدل النمو فى مبالغ التأمين لوثائق التأمين الفردية حوالى 70٪ مقارنة بالعام الماضى.

عن admin

شاهد أيضاً

قائد بالحرس الثوري يحذر: دول جنوب الخليج ستموت عطشا

حذر قائد عسكري في قوات الحرس الثوري الإيراني الأحد من كارثة بيئية في الخليج العربي في حال "تعرض بوارج أو غواصات أجنبية تعمل بالوقود النووي لأي حادث". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *