الرئيسية / الاخبار / محكمة ترفض إخلاء عقار اتخذته شركة سكناً لعمالها بحي في الرياض

محكمة ترفض إخلاء عقار اتخذته شركة سكناً لعمالها بحي في الرياض

خاص- سبق- الرياض: رفضت المحكمة العامة بالرياض دعوى قضائية أقامها أحد المواطنين على شركة خصصت مقراً لها بجانب العديد من البيوت في أحد أحياء العاصمة، مؤكدة أن المستأجر صاحب عقد محترم بينه وبين مالك العقار، والدعوى تقام عادة على صاحب العقار وليس على المستأجر.

وكان المواطن اشتكى من إزعاج 50 عاملاً، اتخذوا من العقار المذكور سكناً لهم، مشيراً إلى أنهم يرفعون أصواتهم بعد انتهاء أوقات العمل، ويتنقلون في الحي على شكل جماعات.

وأشار المواطن إلى أن العمال لم يصدر منهم أي شيء مخل بالآداب العامة، إلا أن وجودهم في الحي يشبه القنبلة الموقوتة، في وضع اعتبر عرفاً أن العائلات لها احترامها داخل المجتمع السعودي.

ودعت المحكمة العامة المواطن لإقامة دعواه على صاحب العقار المالك، وليس على الشركة المستأجرة، والتي تمتلك عقداً طويل الأمد، بدأ قبل إنشاء البيوت في الحي المشار إليه، بعد أن قدم وكيل الشركة المذكورة ما يثبت وجودهم في العقار قبيل سكن المواطنين فيه.

ودعا القاضي المواطن لأن يتقدم إلى الحاكم الإداري في المنطقة بطلب لتقييم الوضع والنظر فيه إن كان هناك ما يخالف.

عن

شاهد أيضاً

تحركات سريعة لـ"أوبك" لإنقاذ النفط من أكبر خسائر في 3 سنوات

ارتفع النفط فوق 67 دولاراً للبرميل، معوضاً بعض خسائر الجلسة السابقة التي بلغت نحو 7 في المئة، لتصل الأسعار إلى أدنى مستوى في عام 2018، مسجلة أسوأ نتائج يومية في 3 سنوات. وجاء التحسن النسبي بفعل تنامي فرص خفض "أوبك" ومنتجين حلفاء لها إنتاجهم، خلال اجتماع الشهر القادم، لدعم السوق...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *