أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار / مايكروسوفت تُطلق النّسخة الجديدة من windows 10S
يمكنك الاستماع للمقالة عوضاً عن القراءة أطلقت مايكروسوفت نظام Windows 10S الجديد كخطوةٍ منها لمنافسةِ هيمنة نظام Google chrome OS في قطاعات عديدة كالتّعليم والأعمال، قد يبدو نظام Windows 10S مشابهاً لنظام Windows 10 إلّا أنّهما يختلفان جذريّاً في العديد من السّمات. لم توضّح مايكروسوفت حتّى الآن ماذا تقصد بالحرف S في اسم النّظام الجديد Windows 10S إلّا أنَّ مُعظم التّوقعات تُرجّحُ بأنّهُ الحرفُ الأوّلُ من كلمةِ Surface والعديد من المستخدمين توقّعوا أنّه الحرفُ الأوّلُ من Speed نظراً لأنَّ نظام مايكروسوفت الجديد قادرٌ على الإقلاعِ والبدءِ بالعملِ في حوالي 15 ثانية. ...

مايكروسوفت تُطلق النّسخة الجديدة من windows 10S


يمكنك الاستماع للمقالة عوضاً عن القراءة


أطلقت مايكروسوفت نظام Windows 10S الجديد كخطوةٍ منها لمنافسةِ هيمنة نظام Google chrome OS في قطاعات عديدة كالتّعليم والأعمال، قد يبدو نظام Windows 10S مشابهاً لنظام Windows 10 إلّا أنّهما يختلفان جذريّاً في العديد من السّمات.

لم توضّح مايكروسوفت حتّى الآن ماذا تقصد بالحرف S في اسم النّظام الجديد Windows 10S إلّا أنَّ مُعظم التّوقعات تُرجّحُ بأنّهُ الحرفُ الأوّلُ من كلمةِ Surface والعديد من المستخدمين توقّعوا أنّه الحرفُ الأوّلُ من Speed نظراً لأنَّ نظام مايكروسوفت الجديد قادرٌ على الإقلاعِ والبدءِ بالعملِ في حوالي 15 ثانية. تمَّ بناءُ النّظامِ على نواة Windows 10 غَيرَ أنَّ الشّركةَ قامت بتصنيفِهِ كنظامٍ خفيفٍ lightweight على الأجهزةِ وقادرٍ على العملِ بكفاءةٍ على عتادٍ صلبٍ أرخصُ وأقلُّ كفاءةً من العتادِ الّذي يتطلّبه Windows 10 العاديّ ممّا يجعلُه قابلاً للعملِ على حاسوبك الشّخصيِّ القديم أو يتيحُ لكَ شراءَ جهازِ حاسوبٍ أرخصَ ممّا يتطلّبه Windows 10، بالإضافةِ إلى أنّه قابلٌ للتّنصيبِ على ذاكرةِ USB Flash محمولةٍ الأمرُ الّذي يتيحُ لكَ إمكانيّةَ العملِ عليهِ من أكثرِ من حاسوبٍ.ء

إلى من تتوجّهُ مايكروسوفت في نظامها الجديد:
تقول مايكروسوفت بأنَّ نظامَها الجديدُ موجهٌ بشكلٍ خاصٍ إلى قطاعِ التّعليمِ والطّلّابِ والمدرسين إضافةً إلى المستخدمين الّذين يبحثون عن مستوى أعلى من الأداءِ ومستوى أعلى من الأمان، حيث يبدو النّظامُ مناسباً للأشخاصِ الّذين يجدون التّطبيقاتِ الموجودةِ على المتجر كافيةً لاحتياجاتِ عملِهم اليوميِّ إضافةً إلى أنّ حصرَ التّطبيقاتِ الّتي يمكنُ تشغيلُها في التّطبيقاتِ المُحمَّلةِ حصراً من المتجرِ والتّخلُّصِ من خطرِ التّطبيقات المُحَمَّلَةِ من أماكنَ أخرى يبدو فكرةً جيدةً.

وفيما يلي مجموعةٌ من النّقاط الّتي ركّزت عليها مايكروسوفت عندَ تصميمِ هذا النّظامِ بحيث أنّها تُعَدُّ نقاطَ قوّتِهِ:

عمر البطاريّة:
وَعَدَت مايكروسوفت بأنّ نظامها الجديد يضمن عمر بطاريّةٍ أطولَ ممّا كنّا نحصل عليه مع Windows 10 العادي وقد وعدت مستخدمي جهاز surface laptop وهو أوّلُ جهاز حاسوبٍ يعملُ بنظام Windows 10S ببطاريّةٍ تدومُ إلى 14.5 ساعةٍ آخذينَ بعينِ الاعتبارِ بأنّ surface يتمتّع بشاشةٍ بقياسِ 13.5 إنش وبدقةِ HD مُتحديّاً بذلك كلاً من غوغل و آبل اللتين توفران عمرَ بطاريّةٍ طويل في كلٍ من MacOS وَ ChromOS .

عتاد الطّرف الثّالث:
تقولُ مايكروسوفت أنّ نظامها الجديد يدعم معظمَ الطّرفيّاتِ والعتادِ الصّلب المُصنّعِ من طرفٍ ثالثٍ ويوفِّرُ النّظامُ الجديدُ لمستخدميهِ الوصولَ إلى قاعدةِ بياناتِ تعاريفِ الأجهزةِ الخاصّةِ بـ Windows 10، أي أنَّهُ من المُرجَّحِ أن تكون قادراً على تشغيلِ النّظامِ الجديدِ على حاسوبكَ الشّخصيِّ دونَ أن تواجِهَ أيَّةَ مشاكلٍ تُذكَر في التّوافقيّةِ مع عتادِ حاسوبكَ الصّلبِ أو أيّ ملحقاتٍ خارجيّةٍ كسّواقتكَ الخارجيّة أو الـWebcam المفضلة لديك.
الخواص المدعومة في Windows 10S :
-لم توفِّر مايكروسوفت بعد قائمةً بالخصائصِ الّتي سوفَ يدعَمُها النّظامُ إلّا أنّه سيكونُ قادراً على دعمِ العديدِ من الأدواتِ الاحترافيّةِ كـ Hyper-V وَ Windows Subsystem for Linux وَ Azure Active Directory وَ Bitlocker بالإضافةِ إلى نسخةٍ خاصّةٍ بالأعمالِ من Windows update وَ windows store.

الكُلفة المنخفضة:
لا شكَّ مايكروسفت تحاول إغراءَ المستخدمِ لتجريبِ النّظامِ الجديدِ وتعرضُ على المستخدمين ترقيةً مجانيّةً إلى Windows 10 pro في حال كانوا غيرَ راضينَ عن تجربتهم مع Windows 10S قبلَ نهايةِ العامِ 2017 أمّا بعدَ ذلكَ فستكلِّفُ التّرقيةُ 50 دولاراً فقط.
وعلاوةً على ذلك يمكن لجميعِ المدارسِ الّتي تعملُ بنظامِ التّشغيلِ Windows 10 التّرقيةَ إلى Windows 10S مجاناً بالإضافةِ إلى حصولِهم على أوفيس 356 و Microsoft Teams مجاناً.

ولكن من بعضِ النّقاط والّتي قد تكونُ سلبيّةً في هذا النّظامِ أنَّهُ لن يتعاملَ إلّا مع التّطبيقاتِ الموجودةِ على المتجرِ Store الخاصِ بمايكروسوفت ممّا يعني بأنّكَ قد لا تكونُ قادراً على استخدام Firefox أو iTunes بالإضافةِ إلى أنّكَ لن تتمكّنَ من تنصيبِ تعريفاتٍ لأيِّ عتادٍ صلبٍ لا تتوفّرُ التّعريفاتُ الخاصّةُ به على المتجرِ. من جهةٍ أخرى فإنّ مايكروسوفت تَدَّعي بأنّها نقطةُ قوّةٍ في النّظامِ الجديدِ وستضمنُ مستوىً أعلى من التّوافقيّةِ بالإضافةِ إلى مستوىً أعلى من الأمانِ خاصّةً بأنّها تَدَّعي بأنَّ مُتصفِّحَها Edge أكثرَ أمْناً من كروم وَ فايرفوكس.
بالتّالي فإنّ Microsoft Edge هو المُتصفِّحُ الوحيدُ المُتاحُ مبدئيّاً للاستخدام وَ Bing هو مَحرِّكُ البحثِ الوحيدِ الّذي يمكنكَ استخدامُه كمحرِّكٍ افتراضيٍّ للبحثِ (إلّا إذا قُمتَ بفتحِ صفحةِ جوجل وَالقيامُ بعمليّةِ البحثِ منها بالطّبع).

---------------------------------------------------------------
المصادر:

هنا
هنا

عن editor

شاهد أيضاً

تعرف على خارطة الطريق لـ«ولد الشيخ» بينها تسليم ميناء الحديدة وهذه الدول تستضيف المباحثات اليمنية القادمة..

جدد المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، دعوته لكافة الأطراف اليمنية للعودة لمباحثات ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *