الرئيسية / الاخبار / شئون دولية / رفع الحصانة عن تسعة نواب كويتيين
53 نائبا صوتوا لرفع الحصانة عن النواب التسعة (الفرنسية-أرشيف) الجزيرة نت-الكويت وافق مجلس الأمة الكويتي على رفع الحصانة عن تسعة نواب من المعارضة بسبب اقتحامهم مع مئات المواطنين مقر المجلس في 16 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، مما دعا أمير البلاد حينها إلى حل البرلمان واستقالة الحكومة والدعوة لانتخابات مبكرة.

رفع الحصانة عن تسعة نواب كويتيين


53 نائبا صوتوا لرفع الحصانة عن النواب التسعة (الفرنسية-أرشيف) الجزيرة نت-الكويت

وافق مجلس الأمة الكويتي على رفع الحصانة عن تسعة نواب من المعارضة بسبب اقتحامهم مع مئات المواطنين مقر المجلس في 16 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، مما دعا أمير البلاد حينها إلى حل البرلمان واستقالة الحكومة والدعوة لانتخابات مبكرة.

وحصل الطلب المقدم من وزارة العدل برفع الحصانة عن النواب التسعة على موافقة ٥٣ نائبا، مقابل اعتراض نائبين اثنين وامتناع نائب واحد عن التصويت.

من جانب آخر تقدم النائب محمد الجويهل إلى أمانة مجلس الأمة باستجواب موجه لوزير الداخلية أحمد الحمود الصباح يتضمن خمسة محاور هي العبث في التجنيس والازدواجية والتجاوزات المالية والانفلات الأمني وحمل السلاح.


المصدر: الجزيرة

عن admin

شاهد أيضاً

بوتين والعاهل السعودي يبحثان العلاقات الثنائية ومجال الطاقة

قالت وسائل إعلام سعودية الثلاثاء إن العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز أجرى اتصالا هاتفيا بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين تم خلاله "استعراض العلاقات المتميزة بين البلدين وسبل تطويرها، وبحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك". وقالت وكالة الأنباء السعودية إنه "تم خلال الاتصال بحث التعاون المثمر بين المملكة وروسيا بما يحقق استقرار سوق النفط خدمة لنمو الاقتصاد العالمي". بدوره، قال المكتب الإعلامي للرئاسة الروسية إن الرئيس بوتين والعاهل السعودي أكدا خلال الاتصال "نيتهما تعزيز العلاقات الروسية السعودية ومواصلة التنسيق في سوق المحروقات العالمية". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *