الرئيسية / الاخبار / شئون دولية / رفع الحصانة عن تسعة نواب كويتيين
53 نائبا صوتوا لرفع الحصانة عن النواب التسعة (الفرنسية-أرشيف) الجزيرة نت-الكويت وافق مجلس الأمة الكويتي على رفع الحصانة عن تسعة نواب من المعارضة بسبب اقتحامهم مع مئات المواطنين مقر المجلس في 16 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، مما دعا أمير البلاد حينها إلى حل البرلمان واستقالة الحكومة والدعوة لانتخابات مبكرة.

رفع الحصانة عن تسعة نواب كويتيين


53 نائبا صوتوا لرفع الحصانة عن النواب التسعة (الفرنسية-أرشيف) الجزيرة نت-الكويت

وافق مجلس الأمة الكويتي على رفع الحصانة عن تسعة نواب من المعارضة بسبب اقتحامهم مع مئات المواطنين مقر المجلس في 16 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، مما دعا أمير البلاد حينها إلى حل البرلمان واستقالة الحكومة والدعوة لانتخابات مبكرة.

وحصل الطلب المقدم من وزارة العدل برفع الحصانة عن النواب التسعة على موافقة ٥٣ نائبا، مقابل اعتراض نائبين اثنين وامتناع نائب واحد عن التصويت.

من جانب آخر تقدم النائب محمد الجويهل إلى أمانة مجلس الأمة باستجواب موجه لوزير الداخلية أحمد الحمود الصباح يتضمن خمسة محاور هي العبث في التجنيس والازدواجية والتجاوزات المالية والانفلات الأمني وحمل السلاح.


المصدر: الجزيرة

عن admin

شاهد أيضاً

البيت الأبيض بكشف: رفضنا عرضا تركيا للإفراج عن القس

قال مسؤول في البيت الأبيض إن الولايات المتحدة رفضت عرضا تركيا للإفراج عن القس أندرو برانسون الخاضع للإقامة الجبرية كـ"جزء من صفقة". وقال المسؤول لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن البيت الأبيض "رفض عرض أنقرة الإفراج عن القس مقابل إعفاء بنك تركي من غرامات مفروضة عليه"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *