الرئيسية / الاخبار / شئون دولية / رفع الحصانة عن تسعة نواب كويتيين
53 نائبا صوتوا لرفع الحصانة عن النواب التسعة (الفرنسية-أرشيف) الجزيرة نت-الكويت وافق مجلس الأمة الكويتي على رفع الحصانة عن تسعة نواب من المعارضة بسبب اقتحامهم مع مئات المواطنين مقر المجلس في 16 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، مما دعا أمير البلاد حينها إلى حل البرلمان واستقالة الحكومة والدعوة لانتخابات مبكرة.

رفع الحصانة عن تسعة نواب كويتيين


53 نائبا صوتوا لرفع الحصانة عن النواب التسعة (الفرنسية-أرشيف) الجزيرة نت-الكويت

وافق مجلس الأمة الكويتي على رفع الحصانة عن تسعة نواب من المعارضة بسبب اقتحامهم مع مئات المواطنين مقر المجلس في 16 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، مما دعا أمير البلاد حينها إلى حل البرلمان واستقالة الحكومة والدعوة لانتخابات مبكرة.

وحصل الطلب المقدم من وزارة العدل برفع الحصانة عن النواب التسعة على موافقة ٥٣ نائبا، مقابل اعتراض نائبين اثنين وامتناع نائب واحد عن التصويت.

من جانب آخر تقدم النائب محمد الجويهل إلى أمانة مجلس الأمة باستجواب موجه لوزير الداخلية أحمد الحمود الصباح يتضمن خمسة محاور هي العبث في التجنيس والازدواجية والتجاوزات المالية والانفلات الأمني وحمل السلاح.


المصدر: الجزيرة

عن admin

شاهد أيضاً

صورة للقوات الأمريكية بسوريا تثير غضب وزير دفاع تركيا (شاهد)

أبدى وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، استياءه من صور تظهر فيها عسكريين أمريكيين، يجلسون بجانب مقاتلين من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) خلال مأدبة عشاء، نشرتها وسائل إعلام. وشدد الوزير، أثناء لقائه اليوم السبت مع عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، عقب الجلسة الأولى من منتدى "هاليفاكس" للأمن الدولي المقام في كندا، على أن الشارع التركي منزعج إزاء تلك الصور. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *