الرئيسية / الاخبار / شئون دولية / رفع الحصانة عن تسعة نواب كويتيين
53 نائبا صوتوا لرفع الحصانة عن النواب التسعة (الفرنسية-أرشيف) الجزيرة نت-الكويت وافق مجلس الأمة الكويتي على رفع الحصانة عن تسعة نواب من المعارضة بسبب اقتحامهم مع مئات المواطنين مقر المجلس في 16 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، مما دعا أمير البلاد حينها إلى حل البرلمان واستقالة الحكومة والدعوة لانتخابات مبكرة.

رفع الحصانة عن تسعة نواب كويتيين


53 نائبا صوتوا لرفع الحصانة عن النواب التسعة (الفرنسية-أرشيف) الجزيرة نت-الكويت

وافق مجلس الأمة الكويتي على رفع الحصانة عن تسعة نواب من المعارضة بسبب اقتحامهم مع مئات المواطنين مقر المجلس في 16 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، مما دعا أمير البلاد حينها إلى حل البرلمان واستقالة الحكومة والدعوة لانتخابات مبكرة.

وحصل الطلب المقدم من وزارة العدل برفع الحصانة عن النواب التسعة على موافقة ٥٣ نائبا، مقابل اعتراض نائبين اثنين وامتناع نائب واحد عن التصويت.

من جانب آخر تقدم النائب محمد الجويهل إلى أمانة مجلس الأمة باستجواب موجه لوزير الداخلية أحمد الحمود الصباح يتضمن خمسة محاور هي العبث في التجنيس والازدواجية والتجاوزات المالية والانفلات الأمني وحمل السلاح.


المصدر: الجزيرة

عن admin

شاهد أيضاً

هل انكشفت حقيقة حملة روسيا للتأثير على الناخبين الأمريكيين؟

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية تقريرا تحدثت فيه عن ظهور أول أدلة تثبت عملية القرصنة التي نفذتها روسيا عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل التأثير على نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية لسنة 2016. وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته ""، إن إحدى الروسيات، من حوالي 80 روسيا الذين عملوا في مشروع في سانت بطرسبرغ، التي تدعى إيرينا كافرزينا، اعترفت عبر البريد الإلكتروني أنها نشرت كمية من الصور والمشاركات، التي كان الأمريكيون يعتقدون أنها كُتبت من قبل شعبهم. وذكرت الصحيفة أن هيئة المحلفين الكبرى في واشنطن سلمت لائحة اتهام مكونة من 37 صفحة، تم تسليمها يوم الجمعة، وجهت من خلالها اتهامات للسيدة كافرزينا و12 شخصا آخرين بالضلوع في تنفيذ مؤامرة مُتقنة، الذين لم يستطيعوا محو أثر العملية التي نفذوها في تلك الفترة واستطاع المحققون الأمريكيون اقتفاء أثرهم وكشف أمرهم. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *