الرئيسية / الاخبار / عمران مسيرة نضال وتضحيات دون ضجيج

عمران مسيرة نضال وتضحيات دون ضجيج



* بقلم : أحمد الشامي .

لم تكن محافظة عمران هي الوحيدة التي ضحّت وناضلت من أجل الجمهورية والدفاع عن هوية ومكتسبات هذا الوطن والثورة السبتمبرية والاكتوبرية المجيدتين، وواجهت شرذمة الإمامة وكانت وما زالت في مقدمة الطليعة .
نعم عمران ليست الوحيدة من وقفت في وجه المشروع الامامي الكهنوتي المتخلف والسلالي العنصري المريض واذياله اللصوص والمنتقمين ، لكنها بحق ويشهد التاريخ أنها السباقة وهي من تصدّرت صفوف الدفاع وخطوط المواجهة .
عمران أكثر المحافظات تضحية وعطاء الى جانب تضحيات ابناء هذا الوطن .
عمران كان قدرها أن تكون في واجهة الاحداث وفي عمق المعارك وان تتصدر صفوف الدفاع عن الوطن أرضاً وإنسانا وها هي قطرات دماء أبنائها على امتداد جغرافيا المقاومة وضفة انطلاقها ، وعلى التوال تتصاعد أرواح شبانها وأحرارها إلى السماء شهداء كرماء دون منة أو مباهاة .

سلام لعمران وأبنائها الجمهوريين وهم يقدمون التضحيات التي لايمكن إنكارها واخفاءها وتجاهلها وان فضلوا الصمت والعزوف عن المظاهر الاعلامية والبواكي .
اسالوا فقط عن حجم تلك التضحيات منذ اندلاع الثورة الشبابية الشعبية وحتى اليوم .

عمران حملت البندقية لمواجهة الصلف الامامي وردع الجحافل القادمة من الكهوف في زمن كنا نخرج ننشد دولة مدنية بصدور عارية وكان لعمران حضورها ودورها كالأخرين ان لم يكن أرفع .
من لا يذكر عمران كيف قاتلت واستبسلت وصمدت صمود أسطوري في وقت كان ينادي الجميع للجلوس على طاولة الحوار ترفا وملهاة .

لقد حملت البندقية وهي تعرف أن الحلول خارج منطق السلاح مع دعاة الطائفية والطبقية نوع من الخداع والوهم .
الجمهورية التي خانها المخلوع واتباعه والتي كانت تتكئ في لحظات فارقة على عصا إبن عمران عميد الشهداء العميد الركن حميد القشيبي لقد كانت السياج الاخير للجمهورية اليمنية واخر القلاع .
إسالوا الجبال والتلال والأودية والصحاري كم شهيدا سقط فيها من ابناء عمران في مسيرة الخلاص من بقايا العهود الغابرة ومخلفات الامامة ومشروع السلالة العنصري البغيض ؟
إسالوا جبال مأرب الشاهقة وصحاريها ووديانها كم من الدماء سالت على ترابها من ابناء عمران
إسالوا الصحاري والربع الخالي في ميدي وحرض كم احتضنت رمالها ابطال من ابناء عمران وكم صنديدا ثبّت وتقدم في. رمالها بدمه كــ الشيخ البطل جابر ابو شوصاء والملازم الطيار أمين العكمي وغيرهم من الابطال الكثير .

اسالوا بطون الاودية في الجوف كم شهيدا عانقت من ابناء عمران من اجل استرداد وطن مسلوب وحكم مغتصب .
اسالوا أزقة وشوارع تعز الابية عن بطولات الشهيد النقيب محمد الذيفاني وغيره وهم يقاتلون جنباً الى جنب مع اخوانهم ابناء تعز للدفاع عن مدينة الثورة وردع أوباش الامامة ومرتزقة المخلوع
اسالوا كل ذرة رمل وكل شبر في هذا الوطن عن تضحيات ابناء حاشد وبكيل وكل أسرة وبيت من أبناء عمران سيجيبك ان بطلاً منهم مر يوم من هنا واان دما سكب هنا .

سيجيبك كل شبر في هذا الوطن أن مجاهدا منهم نام هنا يتوسد الحجر ويحتضن بندقيته ويلتحف السماء وهو في مهمة استعادة شرف الحق المسلوب
لقد أثبتت عمران ان ماقيل ويقال عنها ليست الا أحقاد وسموم يقوم بدسها ونشرها أصحاب الطلاسم وهلوسات لأجهزة المخلوع لإيجاد شرخ بين أبناء البلد الواحد وتمزيق للنسيج الاجتماعي الذي أصبح اكثر إصطفافا وتوحد من اي وقت مضى في مواجهة أخطر مشروع يسعى لتمزيق رقعة هذا الوطن وتقطيع اوصاله .
لقد امتزج اليوم الدم العمراني بالدم التعزي والذماري واختلط بدم جميع الشهداء في كافة الجبهات وقالوا لا للمناطقية لا للعنصرية لا للسلالية نعم للجمهورية نعم للدولة اليمنية الاتحادية

قوافل من الشهداء قدمتها محافظة عمران اكثر من ألف شهيدا منذ انطلاق مشروع المقاومة ضد دعاة الامامة ودعاة العنصرية والسلالية المقيتة
عمران تقدم كل يوم عشرات الشهداء في جميع الجبهات حتى اللحظة سقط اليوم الجمعة 2016/12/30م اكثر من 6 شهداء في جبهة واحدة بمنطقة نهم
وهناك شهداء اخرون في مناطق وجبهات اخرى
عمران تقاوم بصمت وتقدم الشهداء دون ضجيج وتلملم جراحها دون بكاء او صراخ
أسألوا عن قادات المعارك وصناع التحولات ، عن بطولات هاشم الأحمر والضاوي وأبوعبيدة. والذيفاني وأبوشوصا وغبير وكزمة وغيرهم الكثير .

هذه إشارة الى بعض من مواقف وتضحيات بوابة الجمهورية وأهم قلاعها عمران السند والتضحية عمران الرجولة والشجاعة
تحية لكل مقاوم ومناظل ومدافع عن دينه ووطنه اينما كان تحية لكل غيور ومجاهد حيثما وجد ، تحية لكل الشرفاء من كل محافظة و منطقة .
الرحمة للشهداء الأبرار
الشفاء للجرحى
الحرية للمختطفيين الشرفاء
المجد والخلود للثوار الاحرار

عن admin

شاهد أيضاً

الداخلية المصرية تعلن مقتل 3 من "لواء الثورة" في اشتباك مسلح

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *