الرئيسية / الاخبار / وزير الخارجية السعودي: دول الخليج تتشاور لإدراج الحوثيين على قائمة الارهاب

وزير الخارجية السعودي: دول الخليج تتشاور لإدراج الحوثيين على قائمة الارهاب

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن التشاور قائم بين دول مجلس التعاون حول إدراج الحوثيين على قائمة الإرهاب. جاء ذالك خلال مؤتمر صحفي مع نظيرة البريطاني، بوريس جونسون اليوم في الرياض.

وأشار الجبير الى الاتفاق على دعم جهود المبعوث الأممي للوصول إلى حل سلمي في اليمن.

وأكد الجبير أن إيران فجرت واغتالت ودعمت جماعات مثل القاعدة بعد اعتداءات 11 سبتمبر وتسهل عمل الجماعات المتطرفة وتنقل عناصرها عبر حدود الدول.

من جهتة قال وزير الخارجية البريطاني أن للسعودية الحق في تحقيق تسوية لإعادة الحكومة الشرعية في اليمن.

وأضاف نحن قلقون من استهداف السعودية بصواريخ باليستية مصدرها اليمن، والتهديد الإيراني في المنطقة يقلقنا كما يقلق السعودية.

عن editor

شاهد أيضاً

الاحتلال يصعد بالتضييق على المقدسيين واقتحام الأقصى

أفاد تقرير صادر عن مؤسسة القدس الدولية أن أذرع الاحتلال الإسرائيلي المختلفة تعمل على مختلف الأصعدة لضمان السيطرة الكاملة على مدينة القدس المحتلة، ومتابعة خططها الرامية لتهويدها، من خلال التضييق على المقدسيين ودفعهم نحو الهجرة القسرية، فيما صعد من اقتحاماته للمسجد الأقصى. واستعرضت المؤسسة في تقريرها الصادر، السبت، والذي تناولت من خلاله قراءة أسبوعية حول تطورات الأحداث والمواقف بالقدس أنه من اقتحام المسجد الأقصى، وتشديد القبضة الأمنية في محيط البلدة القديمة، وصولا لتهجير المقدسيين من مناطقهم وهدم منازلهم، في مقابل استمرار المشاريع الاستيطانية التي تأتي لبلورة المزيد من العطاءات الاستيطانية...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *