الرئيسية / الاخبار / وزير الخارجية السعودي: دول الخليج تتشاور لإدراج الحوثيين على قائمة الارهاب

وزير الخارجية السعودي: دول الخليج تتشاور لإدراج الحوثيين على قائمة الارهاب

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن التشاور قائم بين دول مجلس التعاون حول إدراج الحوثيين على قائمة الإرهاب. جاء ذالك خلال مؤتمر صحفي مع نظيرة البريطاني، بوريس جونسون اليوم في الرياض.

وأشار الجبير الى الاتفاق على دعم جهود المبعوث الأممي للوصول إلى حل سلمي في اليمن.

وأكد الجبير أن إيران فجرت واغتالت ودعمت جماعات مثل القاعدة بعد اعتداءات 11 سبتمبر وتسهل عمل الجماعات المتطرفة وتنقل عناصرها عبر حدود الدول.

من جهتة قال وزير الخارجية البريطاني أن للسعودية الحق في تحقيق تسوية لإعادة الحكومة الشرعية في اليمن.

وأضاف نحن قلقون من استهداف السعودية بصواريخ باليستية مصدرها اليمن، والتهديد الإيراني في المنطقة يقلقنا كما يقلق السعودية.

عن editor

شاهد أيضاً

خلافات المقدشي وخصروف تتسبب في تراجع إعلام الجيش الوطني

متابعات-يمن برس. يشهد إعلام الجيش الوطني تراجعا ملحوظا خلال الفترة القليلة الماضية وانحسارا في مستوى تغطية العمليات التي يخوضها الجيش الوطني في مختلف الجبهات.وكان المركز الإعلامي للقوات المسلحة قد حقق حضورا واسعا من خلال تغطية ومواكبة أخبار الجبهات، لكن نشاط المركز تراجع بصورة مفاجئة خلال الأيام الأخيرة، ويظهر ذلك من خلال تراجع الأخبار والتقارير التي ينشرها المركز في صفحاته الرسمية.وأرجعت مصادر هذا التراجع إلى خلافات باردة بين رئيس هيئة الأركان العامة اللواء محمد المقدشي ومدير دائرة التوجيه المعنوي اللواء محسن خصروف حول المركز، بينما تتحدث معلومات أن الأسباب تعود لعدم توفر الإمكانيات والموازنات للمركز.وكانت مصادر إعلامية كشفت مؤخرا عن تقديم اللواء خصروف استقالته لرئيس الجمهورية بسبب خلاف مع رئيس هيئة الأركان اللواء المقدشي، حول طريقة إدارة دائرة التوجيه المعنوي، ألجأت خصروف إلى الاعتكاف في الفندق الذي يقيم فيه بمدينة مأرب.وأوضحت المصادر أن اللواء المقدشي وجه بإنشاء مركز إعلامي للجيش الوطني بسبب احتلال الميليشيات الانقلابية لدائرة التوجيه المعنوي ومصادرة مقدراتها ومن بينها الإصدارات العسكرية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *