الرئيسية / الاخبار / تحرك «إسرائيلي» سريّ لاستعادة «أملاك يهودية» في دول عربية
كشف مسؤول "إسرائيلي"، أن حكومة بنيامين نتنياهو تقوم بتحرك "سريّ"، لاستعادة أملاك تركها يهود في دول عربية، قبل هجرتهم عام 1948. وقال مدير عام وزارة المساواة الاجتماعية "الإسرائيلية" أفي كوهين خلال اجتماع للجنة الهجرة والاستيعاب البرلمانية : "ننخرط في هذه الأيام في نشاطات سرية، نستثمر فيها ملايين الشواقل، سويا مع وزارة الخارجية لاستعادة أملاك يهودية في دول عربية وإيران وستظهر النتائج خلال شهر أو شهر ونصف الشهر"...

تحرك «إسرائيلي» سريّ لاستعادة «أملاك يهودية» في دول عربية


كشف مسؤول "إسرائيلي"، أن حكومة بنيامين نتنياهو تقوم بتحرك "سريّ"، لاستعادة أملاك تركها يهود في دول عربية، قبل هجرتهم عام 1948.
وقال مدير عام وزارة المساواة الاجتماعية "الإسرائيلية" أفي كوهين خلال اجتماع للجنة الهجرة والاستيعاب البرلمانية : "ننخرط في هذه الأيام في نشاطات سرية، نستثمر فيها ملايين الشواقل، سويا مع وزارة الخارجية لاستعادة أملاك يهودية في دول عربية وإيران وستظهر النتائج خلال شهر أو شهر ونصف الشهر".
وأضاف، "لا استطيع كشف المزيد من المعلومات عن هذا الجهد".
وتقول "إسرائيل" إن مئات الآلاف اليهود هاجروا من العديد من الدول العربية بعد قيام ما يسمى بدولة إسرائيل عام 1948.
وبحسب الكنيست فإن "الجنرال سيمهويف من مجلس الأمن القومي أكد أقوال مدير عام وزارة المساواة الاجتماعية، وأن التحرك يجري بدعم مكتب رئيس الوزراء ومجلس الأمن القومي".
وقال رئيس لجنة الهجرة والاستيعاب البرلمانية ابراهام بيتين "لقد تركوا الدول العربية وتركوا أملاكهم من خلفهم وينبغي أن نحقق العدالة التاريخية من خلال التأكد من عودة هذه الأملاك إلى أصحابها ومن المهم أن تتحد أيضا المعارضة في هذا الجهد لأن هذا أداة مهمة للنجاح"
من جهته قال رئيس المعارضة ورئيس حزب "المعسكر الصهيوني" يتسحاق هرتسوغ"، "لقد أشرنا بشكل واضح إلى هذا الأمر في برنامجنا السياسي، إذا ما تم التوصل إلى اتفاق إقليمي فلا شك أن هذا الأمر سيكون على الأجندة".
ولكن عضو حركة "الليكود" العالمية زئيف بن يوسيف قال "إن ربط الموضوع باتفاق سياسي ينطوي على إشكالية، لأن الطرف الأخر ليس راغبا في التوصل إلى أي اتفاق".

عن editor

شاهد أيضاً

وزير الخارجية السوداني.. إقالة ترامبية

قبل مدة عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزير خارجيته بتغريدة على حسابه في تويتر وحينها بدت العاصمة الأمريكية واشنطن مدينة "لئيمة جدا"، هكذا وصفها الوزير المقال ريكس تيلرسون بُعيد إقالته وسط تصفيق مدو مِمن حضر خطبته الوداعية أمام موظفيه، وقال تيلرسون وهو يحاول لعق جراحه: "أود أن أطلب من كل واحد منكم التصرف بلطف تجاه الآخر ولو لمرة واحدة على الأقل في اليوم". في الخرطوم أقيل وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور مساء أمس الأول الخميس، بُعيد حديث صريح أدلى به في البرلمان، تناول غندور مسألتين أساسيتين: الأولى موضوع النزاع السوداني المصري حول حلايب...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *