الرئيسية / الاخبار / "الشورى" يبحث إجراءات المنافذ والحد من دخول السلع المقلدة
سبق- الرياض: عقدت لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة إحدى اللجان المتخصصة في مجلس الشورى، اجتماعا لها في مقر المجلس بالرياض، برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الأستاذ أسامة بن علي قباني، لمناقشة عدداً من الموضوعات التي تندرج ضمن اختصاصاتها، وذلك بحضور عدد من المندوبين من مصلحة الجمارك، وهيئة الغذاء والدواء. وناقشت اللجنة خلال الاجتماع مع ضيوفها مستوى التنسيق والعلاقة بين الجمارك والهيئة العامة للغذاء والدواء والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة والمختبرات الخاصة والجهات الأخرى ذات العلاقة فيما يتعلق بفحص السلع والمواد والأجهزة والمعدات التي تدخل عبر منافذ المملكة البرية والبحرية والجوية

"الشورى" يبحث إجراءات المنافذ والحد من دخول السلع المقلدة

سبق- الرياض: عقدت لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة إحدى اللجان المتخصصة في مجلس الشورى، اجتماعا لها في مقر المجلس بالرياض، برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الأستاذ أسامة بن علي قباني، لمناقشة عدداً من الموضوعات التي تندرج ضمن اختصاصاتها، وذلك بحضور عدد من المندوبين من مصلحة الجمارك، وهيئة الغذاء والدواء.

وناقشت اللجنة خلال الاجتماع مع ضيوفها مستوى التنسيق والعلاقة بين الجمارك والهيئة العامة للغذاء والدواء والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة والمختبرات الخاصة والجهات الأخرى ذات العلاقة فيما يتعلق بفحص السلع والمواد والأجهزة والمعدات التي تدخل عبر منافذ المملكة البرية والبحرية والجوية.

كما بحثت اللجنة الإحصائيات والأرقام المتعلقة بما يتم فحصه من تلك السلع والمواد والأجهزة والمعدات، وإرساليات كل منفذ على حدة، إضافة إلى ما يتم رفضه من تلك البضائع والإرساليات من حيث النوعية والعدد.

كما ناقشت اللجنة مستوى التكامل والتداخل والازدواجية بين الأنظمة واللوائح والإجراءات التي تتخذها الجهات ذات العلاقة للتأكد من الجودة لما يتم السماح له من السلع والمواد والأجهزة، وأبرز الأسباب التي تقف خلف مشكلة وجود بعض السلع المغشوشة والمقلدة في أسواق المملكة، ومسؤولية الجهة المخولة بإجازة دخول مثل تلك السلع والبضائع.

واستطلعت اللجنة رأي المندوبين وملاحظاتهم بشأن الأنظمة واللوائح والإجراءات الخاصة بإجازة ومنع المنتجات والبضائع والمواد والأجهزة، ومقترحاتهم بشأن ما يمكن إضافته أو تعديله بما يسهم في تحقيق الجودة فيما لما يدخل للأسواق السعودية، حيث أجاب المندوبون على تساؤلات واستفسارات أعضاء اللجنة.

عن admin

شاهد أيضاً

عملية لمريض إيدز تثير الرعب بين الأطباء في مصر

اشتكى عدد من الأطباء بمستشفى الطوارئ في مدينة المنصورة بمصر، على إدارة المستشفى بعد أن اكتشفوا أنهم أجروا عملية حراجية لمريض بالإيدز دون علمهم. واشتكى الأطباء لمديرية أمن المنطقة، بعد أن اتهموا إدارة المستشفى بتعريض حياتهم للخطر، واحتمالية إصابتهم بالإيدز بعد أن اكتشفوا أنهم أجروا عملية لمريض في قسم العظام، يحمل فايروس نقص المناعة المكتسبة "الإيدز" دون علمهم. وبرر الأطباء شكواهم بأنهم لم يتبعوا الإجراءات الوقائية الطبية لمنع إصابتهم بالمرض...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *