الرئيسية / الاخبار / المكفوفون يرسمون لوحة ترفيهية "بألوان الأمل"

المكفوفون يرسمون لوحة ترفيهية "بألوان الأمل"

سبق- الرياض: تنظم جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض (كفيف)، خلال الفترة من الأربعاء إلى الجمعة بمركز غرناطة، مهرجاناً توعوياً ترفيهياً بعنوان "بألوان الأمل" يشتمل  على عدد من الأنشطة والفعاليات التي تبرز مهارات وقدرات متحدى الإعاقة البصرية من الجنسين، وتعرف بالجمعية وما تقدمه من برامج وخدمات.

وقال مدير مجموعة أصدقاء كفيف التطوعية، التابعة للجمعية، عبد الله بن موسى الجساس: لم تعد التوعية عبر المطوية أو اللقاء الصحفي أو البرنامج التلفزيوني، مجدية في ظل انشغال الناس بالكثير من الأعباء الحياتية.

وأضاف أن استخدام الترفيه في إيصال الرسالة التوعوية، أسلوب أثبت نجاحه على مختلف المستويات، خاصة إذا ذهب حاملو الرسالة إلى الناس في أماكن وجودهم.

وقال: من هنا يأتي تركيز الجمعية على استخدام الترفيه الهادف، للتوعية بحقيقة الإعاقة البصرية، وإبراز قدرات ومواهب المكفوفين.

وكشف الجساس أن مهرجان "بألوان الأمل" حافل بعديد من الفقرات التي يعدها ويقدمها متحدو الإعاقة البصرية أنفسهم إلى جانب إخوانهم المبصرين.

وقال: هناك مسرح لتقديم المسابقات والألعاب التوعوية والأناشيد، وأركان للتعريف بعدد من الأجهزة والأدوات الخاصة بمتحدى الإعاقة البصرية، كذلك التعريف بكيفية تعاملهم مع الحاسب الآلي والتقنية الحديثة، واستعراض نماذج من مواهبهم في مختلف المجالات.

ويشارك في المهرجان عددٌ من شركات القطاع الخاص، في الرعاية والدعم، إلى جانب عدد من الجهات الإعلامية.
 

عن admin

شاهد أيضاً

نيْئا أم مطبوخا؟.. تعرف على أفضل طريقة لتناول الثوم

كثير من الناس يعرفون فوائد الثوم، إلا أنهم يجهلون أفضل طريقة لتناوله وأثر ذلك على الجسم، لما له من أهمية وتأثير على الصحة. ولطالما أكدت الدراسات فوائد الثوم النيء، وبحسب باحثين في كلية الطب في جامعة "كونيتيكيت" الأمريكية، فإنه يحمي القلب من الأمراض شريطة تناوله نيئا بعد هرسه. وأشارت أخصائية التغذية دانة بردقجي إلى أن الثوم النيء مفيد لصحة الإنسان أكثر من المطبوخ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *