الرئيسية / الاخبار / فريق طبي سعودي يستأصل ورماً في بنكرياس مريض بجدة

فريق طبي سعودي يستأصل ورماً في بنكرياس مريض بجدة

عبد الله الراجحي- سبق- جدة: نجح فريقٌ طبي سعودي برئاسة الدكتور أحمد سلمان استشاري جراحة المناظير المتطورة في مستشفى الملك فهد بجدة، في إجراء عملية نادرة لاستئصال ورم في البنكرياس لمريض (36 سنة)، حيث كان يراجع العيادات الخارجية بالمستشفى ويعاني اصفراراً دائماً أثبتت الفحوص أنه نتيجة لانسداد في القنوات الصفراوية؛ بسبب وجود ورم خبيث في البنكرياس، ما أدّي إلى انسداد القنوات.

وبمراجعة المريض للعيادات واكتشاف الأطباء للورم تقرّر إجراء العملية، وبعد عمل الإعدادات والفحوص اللازمة تم استئصال جزءٍ من البنكرياس مع الاثني عشر والحوصلة المرارية بواسطة المنظار الجراحي المتطوّر، ثم إعادة توصيلات الأمعاء والقنوات المرارية.

واستغرقت العملية ما يقارب عشر ساعات، وتكللت ولله الحمد بالنجاح، ودون وجود أي مضاعفاتٍ أو آثار مصاحبة لها.

 

عن admin

شاهد أيضاً

حملة سعودية للرد على منتقدي تطبيق "أبشر"

نشر موقع "بزنس إنسايدر" الأمريكي تقريرا، تحدث فيه عن انطلاق حملة سعودية تدافع عن تطبيق حكومي يتميز بخصائص تسمح للرجل في البلاد أن يملي ويتتبع أين تسافر النساء.   ورد العديد من مؤيدي التطبيق على الانتقادات الموجهة من السياسيين وجماعات حقوق الإنسان التي أدانت "أبشر".   وكان موقع "بزنس إنسايدر" أفاد بأن التطبيق استخدم من قبل الرجال للحصول على تنبيهات الرسائل القصيرة عند عبور النساء للحدود، فضلا عن إمكانية حجب إذن لهن بالسفر...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *