الرئيسية / الاخبار / فريق طبي سعودي يستأصل ورماً في بنكرياس مريض بجدة

فريق طبي سعودي يستأصل ورماً في بنكرياس مريض بجدة

عبد الله الراجحي- سبق- جدة: نجح فريقٌ طبي سعودي برئاسة الدكتور أحمد سلمان استشاري جراحة المناظير المتطورة في مستشفى الملك فهد بجدة، في إجراء عملية نادرة لاستئصال ورم في البنكرياس لمريض (36 سنة)، حيث كان يراجع العيادات الخارجية بالمستشفى ويعاني اصفراراً دائماً أثبتت الفحوص أنه نتيجة لانسداد في القنوات الصفراوية؛ بسبب وجود ورم خبيث في البنكرياس، ما أدّي إلى انسداد القنوات.

وبمراجعة المريض للعيادات واكتشاف الأطباء للورم تقرّر إجراء العملية، وبعد عمل الإعدادات والفحوص اللازمة تم استئصال جزءٍ من البنكرياس مع الاثني عشر والحوصلة المرارية بواسطة المنظار الجراحي المتطوّر، ثم إعادة توصيلات الأمعاء والقنوات المرارية.

واستغرقت العملية ما يقارب عشر ساعات، وتكللت ولله الحمد بالنجاح، ودون وجود أي مضاعفاتٍ أو آثار مصاحبة لها.

 

عن admin

شاهد أيضاً

معركة شطه وبيكا

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.. فوجئت بصديق عزيز يرسل لي مقطع فيديو على الواتس آب، مع كلمتين: «ضروري تشوفه»، فتحت الرسالة لأجد كائنا بشريا يصدر صوتا حروفه بالكاد مفهومة بعد عناء يدعو فيه إلى حفل مجاني سيقيمه في الإسكندرية، ثم قسم آخر للفيديو يظهر فيه كائن بشري ثان يشبه الكائن الأول صوتا، مع تركيبة عجيبة لمخارج الحروف، ينفي فيه اشتراكه في الحفل الذي دعا له الكائن الأول!! اعتبرت أن «الفيديو» مزحة ثقيلة من صديق خانه الحكم على مدى ضيق وقتي، حتى دخلت مكتبي ليدخل خلفي مباشرة الزميل أحمد صبري المسؤول عن «صفحة أنباء مصرية»، ليقول صائحا: هتتعامل إزاي مع حرب حمو بيكا ومجدي شطه؟ نظرت إليه مسبهلا، ويبدو أنه فوجئ برد فعلي المندهش، الذي فضحه سقوط شفتي السفلى تعجبا، وارتفاع حاجبي الأيسر استغرابا، مع ظهور رقم (111) جليا بين الحاجبين امتعاضا ليتراجع الزميل كمن استشعر حرجا من إحراجي بالحديث معي عما يفترض أن يكون معلوما بالضرورة وأنا به جاهل، ثم خرج وهو يعتذر مؤكدا أنه سيحضر لي كافة معلومات حرب شطه وحمو بيكا.. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *